Posted by: fatehisrael | ديسمبر 21, 2007

فضيحة: فضائية “فلسطين” >>تدبلج <<مقابلة لرئيس شبكة الأقصى الإعلامية فتحى حماد وتقطعها بشكل مفاجئ!

نفى النائب فتحي حمّاد، رئيس شبكة “الأقصى” الإعلامية أن يكون قدم أي مداخلة اليوم الاثنين (10/12) على فضائية “فلسطين” التي تبث من رام الله، ليفجر بذلك فصول فضيحة إعلامية كبيرة للتلفزيون الناطق باسم حركة “فتح”.

وفجر حمّاد مفاجأة كبيرة في وجه مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” الذي اتصل به ليأخذ تعقيبه على قطع برنامج مباشر شارك فيه على فضائية “فلسطين” مساء الاثنين عندما أكد أنه لم يشارك اليوم أو في وقت سابق بأي مداخلة مع فضائية فلسطين بشكل مطلق.

http://aycu15.webshots.com/image/38094/2001278683355458101_rs.jpg

حمّاد: ما عُرض تسجيل لمداخلة قديمة مع إحدى المحطات المحلية

 

 

فضيحة: فضائية “فلسطين” تدبلج مقابلة لرئيس شبكة الأقصى الإعلامية وتقطعها بشكل مفاجئ!

فضائية “فلسطين” وأجهزة عباس .. دور عدائي واحد ضد الإعلام الحر في فلسطين (أرشيف)

غزة / رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

نفى النائب فتحي حمّاد، رئيس شبكة “الأقصى” الإعلامية أن يكون قدم أي مداخلة اليوم الاثنين (10/12) على فضائية “فلسطين” التي تبث من رام الله، ليفجر بذلك فصول فضيحة إعلامية كبيرة للتلفزيون الناطق باسم حركة “فتح”.

وفجر حمّاد مفاجأة كبيرة في وجه مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” الذي اتصل به ليأخذ تعقيبه على قطع برنامج مباشر شارك فيه على فضائية “فلسطين” مساء الاثنين عندما أكد أنه لم يشارك اليوم أو في وقت سابق بأي مداخلة مع فضائية فلسطين بشكل مطلق.

وأضاف وهو يضحك: “كنت في مقر فضائية الأقصى ومعي نحو 10 من العاملين والضيوف عندما تفاجأنا أن فضائية فلسطين تعرض برنامجاً يظهر وكأنهم يستضيفونني على الهواء مباشرة عبر الهاتف للتعقيب على البرنامج الذي كان يتحدث عن التحريض الإعلامي”.

وكانت فضائية “فلسطين” قد قطعت بشكل مفاجئ ودون ختم البرنامج أو تقديم توضيح قبلي أو بعدي مساء اليوم الاثنين (10/12) برنامجاً عن “التحريض الإعلامي” كان يذاع على الهواء مباشرة، بعد عرض مقطع صغير من فيلم كارتوني لقناة “الأقصى” يشير إلى خطاب محمد دحلان الذي يعرف بقيادة تيار “فتح” الانقلابي والمسؤول المباشر عن أحداث الفوضى والفلتان الأمني الذي سبق الحسم العسكري بغزة. وجاء عرض المقطع لتأكيد ما حاولت المذيعة وأحد ضيوفها زعمهما عن وجود تحريض في قناة “الأقصى” الفضائية.

اللافت في البرنامج أنه ظهر وكأنه يستضيف على الهواء مباشرة النائب فتحي حماد بصفته رئيساً لشبكة “الأقصى” ليرد ويعقب على ما يُثار حول التحريض الإعلامي في القناة التي يرأسها، وهو أمر يخلف ما عرفه المتابعون عن هذه الفضائية التي عرفت بفضائية اللون الواحد والرأي الواحد حتى إبان الوفاق الوطني وحكومة الوحدة.

وبدا الأمر حقيقياً إذ أغضبت كلمات النائب حماد القوية والمدافعة عن برنامج قناته أحد الضيوف في الأستوديو والمذيعة التي بدت وكأنها تحاور حماد، الذي أذيعت له مقاطع صوتية رد فيها بشكل حاسم على كل الاتهامات بشكل لا يخدم البرنامج.

وللوهلة الأولى؛ بدا للمراقبين بعد قطع البرنامج بطريقة مفاجئة أن استضافة حماد وقوة المنطق الذي تحدث به وتفنيده للاتهامات التي وجهت لقناته ودفاعه عن العمل الإعلامي الملتزم بضوابط الإسلام، بطريقة مقنعة لم تستطع معها المذيعة أو ضيوفها مجاراتها هو السبب، وأن ذلك يمثل “فضيحة كبيرة للفضائية التي تنطق بلسان فتح قبل أن يتبين أن ما وراء هذه الفضيحة فضحية أعظم وأكبر”.

وقال النائب حماد “إن ما تم إذاعته خلال البرنامج وبدا أنه مباشر هو في حقيقة الأمر تسجيل مذاع ومدبلج لمداخلة له قبل ثلاثة أشهر عندما استضافته إحدى شبكات التلفزة المحلية في الضفة الغربية عن موضوع التحريض الإعلامي ضمن مبادرة كانت تسعى لترسيخها لتخفيف لغة التحريض في الإعلام الفلسطيني.

وأشار حماد إلى أنه رحب حينها بهذه المبادرة وتم على إثرها تغيير المصطلحات المستخدمة في الفضائية عند الإشارة إلى قوات عباس من عصابات عباس إلى أجهزة عباس بينما استبدلت فضائية فلسطين مصطلح مليشيات حماس بمصطلح “عصابات حماس”.

واستغرب النائب حماد هذا العمل الإعلامي الرديء، وقال: “على التلفزيون أن يتمتع بمصداقية عالية ولا يفبرك مداخلات لا يجوز الكذب على الناس بأي حال من الأحوال”.

وقدر رئيس شبكة الأقصى قطع البرنامج المفبرك الذي بدا في بعض فقراته وكأن المذيعة تتدخل لتوقف اعتراض أحد ضيوفها على كلام النائب حماد أن يكون مقدمو البرنامج أرادوا إذاعة فقرات معينة ومجتزأة من حديثه لتخدم أهدافهم والإساءة لشبكة الأقصى ودورها الرائد، ولكن يبدو أنه حدث خلل ما جعلهم يذيعوا فقرات أخرى أربكتهم.

وقال “إن شبكة الأقصى ماضية في طريقها الإعلام بشكل مهني”، لافتاً الانتباه إلى أن القناة “بدأت في الآونة الأخيرة تركز بشكل أكبر على العدوان الصهيوني واعتداءات الاحتلال والمقاومة والصمود باعتبار أن معركة شعبنا الأساسية هي مع الاحتلال الغاشم”.

تلفزيون فلسطين يصدع بالحق… رغم أنفه!

فلسطين مباشر – رام الله

أرادوا الكيد لحماس والاستهزاء بالحقيقة فحاق بهم ما كانوا به يستهزئون! أرادوا التذاكي ومخادعة عقول الناس فأبى الله إلا أن يظهر حمقهم للخاصة والعامة! حفروا لحماس حفرة فوقعوا فيها لأنهم أرادوا بإخوانهم شراً؛ وانكسرت سيقانهم فيها نكالاً لأنهم خرجوا من الفضيلة خروجا مبرما!

ولا عجب؛ فالليلة كانت ليلة خيبتهم الثقيلة!

فقد قطع ما يسمى بتلفزيون فلسطين مساء الأثنين10-12-2007 وبشكل مفاجئ برنامجاً على الهواء مباشرة زعم فيه أصحابه أنهم استضافوا فيه الأستاذ فتحي حماد رئيس شبكة الأقصى الإعلامية عبر الهاتف؛ وجاء القطع دون إنهاء البرنامج أو حتى الاعتذار عن انقطاع البث، حيث تبين فيما بعد أنه ‘برنامج مفبرك’.

والذي حدث أن لصوص الأوطان لا يستعصي عليهم سرقة كلمة أو موقف أو تلفيق تصريح وخبر! ففريق التلفزيون الفتحوي حاول أن يفبرك حوارا مع الأستاذ فتحي حماد. الفبركة كانت قائمة على اقتطاع عبارات من لقاءات أجريت مع الشيخ في قنوات تلفزيونية محلية في الضفة الغربية؛ وأراد أصحاب البرنامج “النبهاء” أن يضعوا هذه الجمل في غير سياقها ليطعنوا في الشيخ وفي حركته. لكن الذي حدث أن الجمل وضعت في سياقات هدمت ما شاده الكذابون ودحضت حجج فريقهم الخياني عن آخرها! ليس ذلك فحسب؛ بل إن أصحاب البرنامج بثوا الشريط الكرتوني الذي جسد فيه فأر ساذج مضحك شخص الجرذ القبيح محمد دحلان في غزة. وإن كان أصحاب البرنامج أرادوا أن يظهر شريط الجرذ دحلان كما لو أنه مادة تحريض فإن سياق عرضه على تلفزيون فتح خدم قضية حماس ورأيها في الزعيم العميل الذي استخف قومه فأطاعوه (خلي حماس تطخني) ثم كان أسرع الهاربين فرارا من مفعول حملة التطهير المباركة في غزة العزيزة!

فهذه قصة التلفزيون الذي سفه نفسه… هذا التلفزيون الذي كان يفترض فيه أن يكون تلفزيون وطن؛ فإذا به شباك لحركة بعينها بل لفئة مارقة من الثوابت والأصول استولت على حركة فتح، وإن كان القلم مرفوعا عمن يخطيء سهوا؛ فإن مكرمة تلفزيون فتح هذه الليلة لن تحسب في فضائل أعماله؛ لأنها مكرمة خرجت منه بغير نية خير ودون قصد والتراب أولى بهكذا فضيلة

المصدر:فلسطين مباشر

أعضاء من الملتقى الزبلاوى الفتحاوى يناقشون الحادثة المفبركة هههههههههه كذبوا الكذبة وصدقوها :

http://aycu33.webshots.com/image/38832/2000188706152378258_rs.jpg
http://aycu05.webshots.com/image/39084/2000262697077635924_rs.jpg


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: