Posted by: fatehisrael | ديسمبر 23, 2007

عبد ربه يتعهد للاحتلال بقمع أي مظاهرات سلمية تخرج للتنديد بالاستيطان في الضفة

غزة – فلسطين الآن – كشفت مصادر فلسطينية مطلعة ان ياسر عبد ربه أحد مستشاري محمود عباس تعهد في لقاء جمعه مع أمنيين إسرائيليين بقمع أي مظاهرات سلمية تخرج للتنديد بالاستيطان في الضفة الغربية، بذريعة أن هذه المظاهرات تهدد محادثات السلام مع الإسرائيليي


وأكدت المصادر ذاتها لـ” شبكة فلسطين الآن “ إلى أن عبد ربه أصدر تعليمات مشددة لكل من سلام فياض رئيس حكومة دايتون في رام الله، ولعبد الرازق اليحيى مسئول ما يسمى بوزارة الداخلية، بمنع وقمع أي مسيرات أو مظاهرات تخرج مناهضة للاستيطان او الاحتلال.

وأوضحت المصادر إلى أنه كل من المدعو ياسر عبد ربه والمدعو توفيق الطيراوي تعهدا بقمع المظاهرات المناهضة للاحتلال والاستيطان خلال لقاء جمعهم بمسؤولين أمنيين اسرائيليين تمهيدا للقاء التفاوضي الذي سيعقد يوم غد الاثنين.

ولفتت المصادر إلى أن في أعقاب تعهدات عبد ربه للاحتلال بقمع المسيرات التي تخرج للتنديد بالاستيطان أدت الى خلافات حادة مع قادة في فتح بالضفة الغربية، حيث تعالت أصوات في فتح تندد بالاستيطان، وتطالب بوقف المفاوضات طالما استمر الاستيطان، وكذلك بإقالة حكومة فياض.

مراقبون لم يستبعدوا ما كشف النقاب عنه حيث أشاروا إلى أن المدعو عبد ربه له تاريخ أسود في التخلي عن الثوابت والتنازل عن القضية، حيث كان أحد الموقعين والداعمين لوثيقة جينيف التي تتنازل عن حق العودة كما أنه على علاقات حميمة بالإسرائيليين، إضافة إلى أنه ما زال ينعت المقاومة بالإرهاب.

وشدد المراقبون على أن حكومة فياض اللاشرعية، تقمع كل من يخالف نهجها نهج التنازل والانبطاح، حيث سبق وأن قمعت بالضرب المبرح والهروات و العصي الكهربائية، وأطلقت الذخيرة الحية تجاه مسيرة سلمية خرجت في مدينة الخليل واستنكاراً للعمليات الهمجية التي نفذتها قوات الاحتلال داخل سجن النقب ضد الأسرى.

كما أشار المراقبون إلى أن ميليشيات فياض قمعت مسيرة سلمية في الخليل خرجت تنديدا لمؤتمر أنابوليس وفتحت نيران رشاشاتها بشكل مباشر تجاه المشاركين في المسيرة أسفرت عن استشهاد المواطن هشام البرادعي.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: