Posted by: fatehisrael | ديسمبر 28, 2007

“الوزير” عبد الرزاق اليحيى “للحياة” : كتائب شهداء الاقصى انتهت وتم حلها .. بالاتفاق .

رام الله -أكد وزير الداخلية في حكومة عملاء اسرائيل اللواء عبد الرزاق اليحيى حلّ مجموعات “كتائب شهداء الأقصى ” في الضفة الغربية المحتلة ، بعدما ضمنت حكومته وقف ملاحقة ناشطيها من قبل إسرائيل، مشيراً إلى أنها عملت على استيعابهم في أجهزة الأمن التابعة لها.

 

وقال الوزير في حكومة المقاطعة برام الله : “جرى حل كتائب شهداء الأقصى بالاتفاق ، وليس بالقوة ” ، لافتا الانتباه إلى وجود خطة لإعادة بناء أجهزة الأمن التابعة لرئيس السلطة محمود عباس على أسس مهنية – على حد زعمه .

كما شدد الوزير في حكومة عملاء اسرائيل على ان حكومته تحظر حمل السلاح والذخائر واستخدام أموال لشراء أسلحة وذخائر وتشكيل مجموعات مسلحة، وقال: “انتهى ، لا سلاح سوى سلاح السلطة، ولا تشكيلات عسكرية خارج السلطة”.

جاءت تصريحات اليحيى هذه في مقابلة اجرتها معه “الحياة” في مكتبه في رام الله في الضفة الغربية المحتلة، لتؤكد من جديد على التوجه الجدي لدى “كتائب شهداء الاقصى” لتسليم اسلحتهاالتي استخدمت في معظم الاحيان في تعزيز حالة الفلتان الامني في الضفة الغربية المحتلة ، والذي زادت وتيرته بعدما جرى تطهير غزة من عملاء اسرائيل في الرابع عشر من حزيران من عام 2007 ، بسبب انتقال قادة فتحاويين كبار من غزة ، وتحالفهم مع قادة اخرين من فتح فين الضفة، عرفوا بتزعمهم للتيار الخياني والعميل لاسرائيل الذي يسيطر على حركة فتح هذه الايام.

رابط الخبر من “الحياة”:
http://www.alhayat.com/arab_news/lev…dc4/story.html

 

يفعلون ما تفعله اسرائيل

 

 

 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: