Posted by: fatehisrael | يناير 3, 2008

قلق فتحاوي من نجاح حماس بصفقة الاسير شاليط

خشية الإفراج عن نواب حماس …. وبعد نجاح حماس بادارةازمة الحجاج

وبعد عدة محاولات لإفشال الصفقة من قبل فتح

نقلت مصادر صحافية عبرية عن مصادر في حركة فتح برام الله أن هناك قلق في أوساط حركة فتح من أن تنجح حركة حماس من التوصل إلى صفقة مع الاحتلال “الإسرائيلي” من أجل الإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط في مقابل عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين.

وترى المصادر في صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن أساس القلق لدى قيادات فتح والسلطة لا يكمن في عدد الأسرى الذين سيتم الإفراج عنه فقط, وإنما يشغل قيادات فتح والرئيس محمود عباس هو مسألة الإفراج عن النواب المختطفين الأمر الذي سيتسبب في عودة الأغلبية المطلقة لحركة حماس داخل المجلس التشريعي.

وأكدت صحيفة يديعوت في عددها الصادر اليوم الأربعاء 2/1أن الحديث يدور عن 600 أسير منهم 150 أسيراً من كبار الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.

وقالت المصادر: “ذلك سيربك رئيس السلطة عباس ورئيس وزرائه سلام فياض, حيث تخشى الأوساط الفتحاوية من أن تتمكن حماس من عقد جلسة للمجلس التشريعي لحجب الثقة عن حكومة فياض مما يؤدي إلى أزمة دستورية داخل السلطة” ، وأضافت ” من جهة ثانية هناك قلق من أن الإفراج عن أعداد كبيرة من الأسرى من الطراز الثقيل سيعتبر خطوة تعزز من نفوذ حركة حماس في الشارع الفلسطيني”.

ولذلك فإن مسئولي السلطة سيطالبوا رئيس وزراء الاحتلال أيهود أولمرت بان يعمل على إفراج عن دفعات جديدة وبأعداد كبيرة كمنحه للرئيس عباس حتى تتمكن فتح من تخفيف من نتائج الإنجازات التي ستحققها حماس من وراء إنجاز الصفقة.

وكانت صحيفة “معاريف” العبرية نقلت عن أولمرت أنه معني باستكمال صفقة تبادل الأسرى مع فصائل المقاومة الفلسطينية لإطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط حتى منتصف الشهر الحالي، زاعمة أن أولمرت يريد تحقيق انجاز على المستوى القومي بعد وقت قصير من نشر التقرير الكامل للجنة فينوغراد الذي جاء للبحث في هزيمة جيش الاحتلال في لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن عوفر ديكل المسؤول عن ملف الجنود المخطوفين في حكومة الاحتلال أوضح مؤخراً انه لن يكون بإمكانه مواصلة أداء مهام منصبه إذا لم يتم تليين المعايير الخاصة بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين لإتمام صفقة التبادل.

ويرجح أن يحسم هذا الموضوع في غضون أسبوعين حيث تنقل دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى فصائل المقاومة وعلى رأسها حركة حماس قائمة السجناء المنوي الإفراج عنهم لعقد صفقة التبادل والإفراج عن الجندي شاليط


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: