Posted by: fatehisrael | يناير 5, 2008

وقائى أمن الصهاينة العملاء يختطف قياديين من حماس أبو كويك ورمانة

رام الله: أجهزة أمن عباس تختطف القياديين في “حماس” أبو كويك ورمانة

أقدمت أجهزة أمن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على اختطاف اثنين من كبار قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية، وذلك في إطار الحملة المتصاعدة ضد الحركة منذ نحو سبعة أشهر.

وقالت مصادر في حركة “حماس” إن جهاز ما يسمى “الأمن الوقائي” اختطف القياديين في الحركة فرج أبو رمانة وحسين أبو كويك، مشيرة إلى أن القياديين أبو كويك ورمانة تم اختطافهما بعد استدعائهما للتحقيق في مقر جهاز الأمن الوقائي بمدينة رام الله. وكان قد سبق وأن جرى اختطاف القياديين من قبل أجهزة أمن السلطة في الضفة.

يشار إلى أن حركة “حماس” تؤكد أنها تتعرض في الضفة الغربية المحتلة “لحرب استئصال مُمنهجة جداً تقودها أمريكا وإسرائيل وسلطة فتح في رام الله، بحيث تشترك هذه الأطراف مجتمعة في مهمة التنسيق الأمني اليومي من أجل اجتثاث الحركة وصوتها وأدوات عملها بالضفة”.

وذكرت الحركة في بيان صادر عنها أنه ومن خلال إحصائيات دقيقة؛ فإن “حماس” تعرضت حتى تاريخ صدور هذا البيان (2/1/2008)، ومنذ الرابع عشر من حزيران (يونيو) 2006، لـ 1527 حالة اختطاف سياسي، شملت القادة والأبناء والمؤيدين وطالت أعضاء بلديات ولجان زكاة وشيوخ وأساتذة ومهندسين وأطباء وإعلاميين وطلبة جامعات ومدارس، منهم 336 مُختطفاً أعاد الاحتلال اعتقالهم مُباشرة خلال أقل من شهر بُعيد خروجهم من سجون السلطة و175 مُختطفاً أدخلوا المستشفيات جراء التعذيب معهم و183 مُختطفاً تكرر اختطافهم أكثر من مرة على يد الأجهزة الأمنية في الضفة وما زال رهن الاعتقال السياسي حاليا أكثر من 170 معتقلا منهم من تجاوز الأربعة أشهر في زنازينها إلى جانب مئات الحالات من الإستدعاءات اليومية لرجال ونساء الحركة بالضفة”.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: