Posted by: fatehisrael | يناير 7, 2008

أجهزة عباس الصهيوفتحاوية العميلة (حماة أمن الصهاينة ) تعتقل32 من أنصار حماس في الضفة الغربية

واصلت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية ، فاعتقلت 32 منهم يوم، أمس ، حيث  شنت حملة اعتقالات واسعة في قرى شمال رام الله فاعتقلت فادي نبيل خصيب ، فادي زيد العاروري “إمام مسجد” وهاني زيد العاروري وفؤاد مصطفى صالح وفؤاد مصطفى الجدع وعمر مصطفى خصيب وأحمد صالح خصيب وعماد وجيه ومحمد وجيه محمد إبراهيم مفرج ومحمد نظمي و محمد راشد وحمزة عبد الرحمن خصيب ومحمد نعيم وصالح عبد اللطيف وجميعهم من قرية عارورة .

كما اعتقلت أنس عبد السلام وعبد السلام سحويل من قرية عبوين، وفي قرية سنجل اعتلقت الأجهزة الأمنية مؤيد كراكرة وعمر غفري والدكتور خالد علوان المحاضر بكلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية ، والشيخ جمال داغر إمام مسجد، ورمزي مسعف ومحمود مسعف وعماد داغر ومحمد زبن ومحمد يوسف من قرية مزارع النوباني .

 

يذكر ان أكثر من خمسين آلية اقتحمت هذه القرى منذ الفجر، وداهمت المنازل وقامت بعمليات تفتيش واسعة بالمساجد واحتجزت أبناء القرى في مقر مركز بلدية بني زيد الشرقية، والتحقيق معهم واستجوابهم .

 

 وفي محافظة طولكرم اعتقلت الأجهزة الأمنية الصحفي محمد اشتيوي مراسل قناة الأقصى الفضائية بعد استدعائه للمقابلة، والصحفي طارق شهاب مراسل صوت الأقصى من عنبتا  بعد استدعائه للمقابلة، والصحفي فريد  السيد مدير العلاقات العامة في مستشفى الزكاة بالمدينة، واعتقلت الطالب بجامعة القدس المفتوحة وليد عبد الحليم سعادة من قرية عنبتا .

 

 وفي محافظة جنين، اعتقلت الأجهزة الأمنية أحمد رضوان أحد قيادات حركة حماس بالمحافظة، والمحامي فضل بشناق للمرة الثانية .

 

 وفي محافظة سلفيت، اعتقلت الأجهزة الأمنية الفتى محمد عزيز فتاش نجل الشيخ عزيز فتاش بعد استدعائه للمقابلة .

 

وفي غضون ذلك استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني ما قامت به الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية باعتقال الزملاء الصحفيين  الصحفي محمد اشتيوي مراسل فضائية الأقصى، و الصحفي طارق شهاب مراسل إذاعة الأقصى، والصحفي فريد السيد.

 

وأعربت كتلة الصحفي في بيان عن أسفها الشديد لإصرار حكومة سلام فياض في رام الله على محاكمة الزميلين الصحفيين علاء الطيطي، وأسيد عمارنة من محافظة الخليل بدعوى عملهما مع فضائية الأقصى.

 

واعتبرت كتلة الصحفي في بيان لها وصل لـ”فلسطين مباشر ” نسخة عنه أن ملاحقة الصحفيين واعتقالهم ومحاكمتهم بتهم تتعلق بعملهم الإعلامي والمهني البحت لهو جريمة بحق الحريات الصحفية والإعلامية المكفولة في كافة الأعراف والمواثيق والشرائع، داعية  الرئيس محمود عباس بإصدار تعليماته الفورية للأجهزة الأمنية للإفراج الفوري والسريع عن الزملاء المعتقلين، والتوقف عن ملاحقتهم واستدعائهم والتحقيق معهم واعتقالهم, كما دعت حكومة فياض أيضاً للتوقف عن ملاحقتهم قضائياً.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: