Posted by: fatehisrael | يناير 10, 2008

عباس يتجاهل حصار غزة !!! والعدوان ضدها ويطالب “حماس” بالاعتراف بالكيان الصهيوني

فى موقف متكرر وجلى يظهر تآمره على حصار غزة

خلال المؤتمر الصحفي مع بوش في رام الله

تجاهل لمعاناة أهل غزة جراء الحصار

عباس يستقوي ببوش ويطالب “حماس” بالاعتراف بالكيان الصهيوني ونبذ المقاومة

تجاهل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الخميس (10/1) مع الرئيس الأمريكي جورج بوش في مقر المقاطعة برام الله، الحصار المشدد والعدوان الذي يتعرض له قطاع غزة منذ سبعة أشهر، كما تغاضى عن اعتراف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمره مع رئيس الوزراء الصهيوني بيهودية الكيان المحتل.

وفي الوقت ذاته؛ جدد عباس مزاعمه بأن ما جرى في قطاع غزة هو “انقلاب”، داعياً حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، التي تمتلك الأغلبية في المجلس التشريعي الفلسطيني، إلى العودة عن انقلابها.

ولم يكتف رئيس السلطة الفلسطينية بهذا المطلب من “حماس”، بل زاد عليه بأن على الحركة أن تعترف بالكيان الصهيوني، وقال: “على حماس التراجع عن انقلابها، والاعتراف بالشرعية الدولية كلها (من ضمنها الاعتراف بالكيان الصهيوني وتجريم المقاومة)، وبمبادرة السلام العربية، وبعد ذلك يمكن أن يكون لكل حادث حديث”، على حد تعبيره.

وأبدى عباس رضاه عن نتائج الزيارة التي قام بها بوش، بالرغم من عدم قطع وعود على نفسه بالضغط على الكيان الصهيوني.

وكان بوش قد زعم في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت أمس الأربعاء إيمانه المطلق بضرورة “إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية ديمقراطيتين”، معتبراً أن ذلك من مصلحة أمريكا والعالم، على حد تعبيره.

غير أن بوش قال إن إدارته لن تستطيع إملاء الشروط على أحد، ولن تمارس الضغوط، وتحدث عن ضرورة تقديم الطرفان تنازلات وصفها بـ “المؤلمة”. وقال إن إدارته ستساعد في هذا الموضوع.

وبدا بوش واضحاً في مطالبه من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقال: “لن يكون هناك أي وجود لدولة فلسطينية ما لم تلتزم القيادة الفلسطينية والرئيس عباس بمحاربة الإرهاب بشكل حازم”، في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية، وزعم أن “السلام لن يتحقق ما لم يتوقف الإرهاب”


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: