Posted by: fatehisrael | يناير 10, 2008

بعد تكسير وضرب ورش بالغاز للمضاهرة السلمية ……النائب جرار تدين قمع أجهزة عباس المسيرة السلمية في رام الله

أجهزة عباس الصهيوفتحاوية عملاء إسرائيل تقمع مضاهرات الشعب الفلسطيني – بعد أن أغتصبت نتائج الإنتخابات بتشكيله لحكومة عميلة هدفها أمن أسرائيل – وحكومة الشرعية فى غزة تمنح الحريات للشعب للتعبير عن رأيه !!!!!

عصابات عباس الخارجة عن القانون والمشكلة لحماية أمن أسرائيل تعتدى على المشاركين فى مسيرة للتنديد ببوش وتكسر كتف الرفيق بشير خيري وعلى نواب الشعب الفلسطينى

أدانت النائب خالدة جرار القيادية البارزة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إقدام أجهزة الأمن الخاضعة لإمرة رئيس السلطة محمود عباس على قمع مسيرة نظمتها القوى الفلسطينية، للاحتجاج على الانحياز الأمريكي للاحتلال الصهيوني.

وأكدت جرار التي أصيبت بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات عباس خلال المسيرة في تصريح لها اليوم الخميس (10/1)، أن التظاهر حق لكل مواطن يتيحه القانون ولا يجوز حرمان الناس حريتهم في التعبير عن مواقفهم السياسية مهما كانت.

وأوضحت جرار أن العشرات من عناصر قوات الأمن الفلسطينية هاجمت المسيرة المناهضة لزيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بينهم قيادي في الجبهة واعتقال عدد آخر.

وأكدت إصابة القيادي في الجبهة الشعبية بشير خيري بكسر في كتفه، بعد تعرضه للضرب المبرح من قبل عناصر الأمن، إلى جانب إصابة ناشط آخر في الجبهة بكسر في أنفه، وتعرض عدد من المتظاهرين والمتظاهرات للاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج.

وعبرت جرار التي شاركت في المسيرة إلى جانب عدد من القيادات الوطنية وعلى رأسهم عبد الرحيم ملوح ومصطفى البرغوثي وقيس أبو ليلى، عن إدانتها الشديدة لاستخدام العنف في قمع المظاهرات، مشددة على حق الشعب الفلسطيني ونوابه في التعبير عن رأيهم بحرية.

*****************

أقدمت عصابات عباس الخارجة عن القانون ظهر اليوم على قمع المئات من المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرة سلمية احتجاجا على زيارة بوش إلى رام الله، الذي أكد من خلالها على دعمه لأجهزة عباس مقابل تعهدها بمحاربة المقاومة.

وأفاد شهود عيان من المشاركين أن عصابات عباس حاولت تفريق المسيرة التي شارك فيها المئات من الرجال والنساء من الفصائل المختلفة وقاموا بالاعتداء على المسيرة بالقوة ، حيث قاموا برش المشاركين بالغاز المسيل للدموع وقاموا بضربهم بالهراوات ، وقاموا باعتقال العديد من المشاركين في المسيرة .

وأظهرت شاشات التلفزة صور حية لعصابات عباس وهي تعدي بالضرب المبرح على العديد من المواطنين والقيادات الوطنية الفلسطينية التي أعربت عن رفضها لزيارة بوش الذي يمد الاحتلال بأسلحة، ويحاصر الشعب الفلسطيني.

كما أظهرت شاشات التلفزة صور لعصابات عباس وهي تحاول منع النائب مصطفى البرغوثي من الحديث للصحافة، وأوردت شاشات التلفزة عن إدخال القيادي في الجبهة الشعبية “بشير الخيري” للمستشفى بعد إصابته من أجهزة عباس في رام الله أثناء المسيرة .


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: