Posted by: fatehisrael | يناير 16, 2008

ما يسمى بـ”تلفزيون فلسطين” – الواق واق – يعلن الحداد على طريقته الخاصة!

فيما عم الإضراب الشامل الأراضي الفلسطينية وسادت أجواء الغضب والحزن الشديدين حداداً على أرواح شهداء مجزرة حي الزيتون شرق غزة، ومع سقوط ثلاثة شهداء في قصف بغزة، غطى ما يسمى بـ”تلفزيون فلسطين” حالة الحداد على طريقته الخاصة بعرض المسلسلات والأغاني الفنية دون مراعاة لدماء غزة النازف !!

 

وكانت حالة من الإضراب العام والحداد سادت قطاع غزة والضفة الغربية الأربعاء (16/1/2008) استجابة لدعوة حركة حماس والحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية التي أعلنت الحداد العام لمدة ثلاثة أيام تنديداً بالجريمة الإسرائيلي واغتيال الشهداء.

 

وأصاب الشلل الحياة في قطاع غزة، حيث شمل الإضراب المحال التجارية التي أغلقت أبوابها والمؤسسات الأهلية والحكومية التي نكست أعلامها، كما أغلقت الجامعات والمدارس أبوابها، وخيم الحزن وجوه المواطنين الذين صدموا بالفاجعة والمجزرة.

 

وخلت شوارع المدن الفلسطينية من المارة بشكل جزئي، وبدت حركة المركبات بطيئة، والحزن والألم يغطي أرجاء المكان، وكل الألسنة تلهج بالدعاء أن يتقبل الله الشهداء ويلهم أهلهم الصبر، وأن يخفف عنهم العدوان المتصاعد والذي لا يفرق بين أي منهم.

في المقابل، كان تلفزيون التابع لمؤسسة الرئاسة الفلسطينية يواصل كعادته بث المسلسلات والأفلام التلفزيونية والأغاني الفنية دون مراعاة لحالة الحزن والألم التي سادت كافة المدن الفلسطينية حداداً على أرواح الشهداء الذين أصاب فقدانهم غضب الجميع.

 

ولم يتطرق تلفزيون فلسطين الذي من المفترض أي يكون ناطقا باسم الشعب الفلسطيني جميعاً إلى حالة الحزن والحداد خاصة في قطاع غزة.

 

كما لم يتناول تلفزيون فلسطين حالة الحداد العام ومراسيم تشييع الشهداء في صورة حزبية واضحة تقوم على التفريق حتى بين شهداء الوطن وضحايا العدوان الإسرائيلي، عدا عن مواصلته برامجه الاعتيادية دون مراعاة للحدث الفلسطيني الجلل.

 

وعرض التلفزيون الفلسطيني الذي يبث من رام الله مسلسلات تلفزيونية، وأفلام بشكل اعتيادي، دون أن يفتح موجات مباشرة للمواطنين للتعبير عن غضبهم مما يجري في غزة، أو يعدوا تقارير عن الشهداء وأحداث غزة


Responses

  1. عالم فاضية ما بتغار للدم الفلسطينى


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: