Posted by: fatehisrael | يناير 17, 2008

حماس فى الضفة الغربية … بين إعتقالات جيش الإحتلال الصهيوني — وإعتقالات عملاءه فى أجهزة عباس !!!

أمن عباس يختطف 13 من أنصار حماس

 والاحتلال يختطف 35 مواطن غالبيتهم من حماس في نابلس

الاحتلال يختطف 35 مواطن غالبيتهم من حماس في نابلس

غزة – صوت الأقصى

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 16-1-2008 حملة اعتقالات واسعة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، طالت حوالي 24 شابا معظمهم من حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

وأفاد مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال توغلت فجر اليوم في مدينة نابلس من عدة محاور

وداهمت العديد من أحياء المدينة،إضافة لمخيمي بلاطة وعسكر شرق المدينة.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت المحاضر في كلية القانون بجامعة النجاح الوطنية الدكتور غسان داوود خالد بعد مداهمة منزله في حي المعاجين بالمدينة، كما اعتقلت المهندس رامي عبد اللطيف (26عاما) مدير عام تلفزيون ‘سنا’ الذي أغلقته عناصر مسلحة من حركة فتح قبل عدة شهور.

 

واعتقلت في حي رفيديا ثلاثة أشقاء لم يمض على الإفراج عنهم من سجون الاحتلال سوى مدة قصيرة وهم: محمد أبو سمره (35عاما)، إبراهيم أبو سمره (30عاما)، عبد الله أبو سمره (30عاما)، علما أن أجهزة السلطة الفلسطينية كانت تلاحقهم.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد مريش (21عاما) وإسلام مريش (20عاما) بعد مداهمة منزلهما في حي الجبل الشمالي بالمدينة.

 

وفي مخيم بلاطة اقتحمت قوة صهيونية وسط المخيم،حيث تعرضت لإطلاق النار من مقاومين،وتم اعتقال كل من: نظمي السميري وإبراهيم حبش ومحمد حجازي وكان مطلوبا منذ حوالي 4 سنوات على خلفية نشاطه في حركة حماس، وأربعة أشقاء من عائلة المسيمي هم: مهند ومحمد وعامر واحمد المسيمي.

 

 

 

أما في مخيم عسكر فقد تم اعتقال الشقيقين جلال وعبد الصمد جربوع، علماً أن جلال لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال سوى أربعة أشهر بعد اعتقال دام عامين.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس 15 ناشطاً من حماس في مدينة نابلس وبلدة صرة المجاورة، كما اختطفت وحدة إسرائيلية خاصة توغلت في مدينة نابلس في ساعات الظهيرة الشاب إبراهيم الداموني أحد نشطاء كتائب الشهيد أبو علي مصطفى

*****************************************************************

الضفة: أمن عباس يختطف 13 من أنصار حماس

غزة – صوت الأقصى

اختطفت الأجهزة الأمنية التابعة لمحمود رضا عباس في الضفة الغربية 13 مواطناً من محافظات مختلفة بالضفة بتهمة أنهم انصار لحركة المقاومة الإسلامية حماس حيث تنوعت أساليب الاختطاف ما بين المداهمة للمنازل أو بعيد الاستدعاء للمقابلة الأمنية.

 

ففي محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية أقدمت أجهزة عباس الأمنية مساء الثلاثاء 15-1-2008 على اختطاف المواطن محمد نعيم الخفش من مردة شمال المدينة بعد استدعائه للمقابلة، كما اختطفت رأفت نضال عيسى من بديا للمرة الثانية بعد استدعائه أيضاً.

 

وفي محافظة طولكرم شمالي الضفة اختطفت المواطنين سامح الجبشي ومحمود الزرعي  من بلدة دير الغصون شمال المدينة بعد مداهمة منزليهما، كما اختطفت من باقة الشرقية كل من راسم عودة ومحمد خلف وعلاء الحوراني وغانم ساعد بعد مداهمة منازلهم.

 

وفي محافظة نابلس اختطفت أجهزة الأمن المواطن علام طبنجة للمرة الثانية من منزله بالمدينة واختطفت الأسير المحرر عبدالكريم شبارو الذي لم يمض على خروجه من سجون الاحتلال بضعة أشهر بعد أن قضى مدة خمس سنوات،وأيضاً اختطفت أحمد أبو جاموس بعد استدعائه للمقابلة.

 

أما في محافظة رام الله وسط الضفة اختطفت كل من حسن عصفور ورضى عصفور من بلدة سنجل شمال المدينة بعد استدعائهما للمقابلة.

 

وفي شأن متصل ما زالت الأجهزة الأمنية في طولكرم تحتجز مدير مكتب التعليم العالي في المدينة منير عمر لليوم الثالث عشر على التوالي.

 

يذكر ان اجهزة عباس الامنية تقوم تشن حملة غير مسبوقة على انصار وكوادر حركة المقاومة الاسلامية حماس منذ منتصف حزيران 2007.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: