Posted by: fatehisrael | فبراير 3, 2008

نابلس: كبير حاخامات المستوطنين يزور “قبر يوسف” بحماية مشددة من الأمن الفتحوي

في الوقت الذي يرزح 11 الف اسير فلسطيني في السجون الصهيونية

و يتشوقون الى الحرية

نابلس: كبير حاخامات المستوطنين يزور “قبر يوسف” بحماية مشددة من الأمن الفلسطيني


تمكن رئيس مجلس مستوطنات الاحتلال في منطقة نابلس “جرشون مسيكة” و”حاخام فرنسا” من زيارة “قبر يوسف” في مدينة نابلس بالضفة المحتلة بحماية مشددة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأكدت قناة الاحتلال السابعة المقربة من الأوساط الدينية المتطرفة والمستوطنين، يوم أمس، أنه في الأسبوع الماضي زار كل من” جرشون مسيكة” رئيس مجلس المستوطنات في منطقة نابلس و”حاخام فرنسا” قبر يوسف، وقال جرشون:” لقد انتظرنا لمدة ساعتين حتى تمكنا من الدخول إلى قبر يوسف الساعة 12 ليلا” .

ونقل موقع القناة السابعة عن حاخام فرنسا قوله: “سوف أعرض مشكلة موقع قبر يوسف على الحكومة الفرنسية من أجل الطلب من “حكومة فياض” تغيير الواقع الموجود في المكان المقدس”.

من الجدير بالذكر أن قبر يوسف قد أخلاه “المستوطنون” في بداية الانتفاضة الثانية نتيجة لهجمات المقاومة الفلسطينية على المكان، والذي كان بمثابة موقع عسكري، ومن يومها لم يستطع المستوطنون زيارة الموقع إلا في عهد “حكومة فياض”.

يشار إلى أن كثير من المؤرخين والباحثين يؤكدون أن هذا الموقع ليس موقعاً لقبر سيدنا يوسف عليه السلام كما تدعي قوات الاحتلال، وإنما هو موقع أثري إسلامي لأحد الصالحين المسلمين يعود لـ(200) عام ماضية.

وكان السياسي “الإسرائيلي” تومي لبيد أكد أن هذا الموقع هو موقع إسلامي، وذلك في مقابلة تلفزيونية مع قناة الاحتلال الأولى، موضحاً أنه لا صحة لما يقوله المتدينون اليهود بأن هذا الموقع هو موقع يهودي مقدس

المصدر : مركز البيان الاعلامي


Responses

  1. {أَلَمْ تَر إِلَى الَّذِينَ نَافَقُوا يَقُولُونَ لِإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَئِنْ أُخْرِجْتُمْ لَنَخْرُجَنَّ مَعَكُمْ وَلَا نُطِيعُ فِيكُمْ أَحَداً أَبَداً وَإِن قُوتِلْتُمْ لَنَنصُرَنَّكُمْ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ }الحشر11


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: