Posted by: fatehisrael | فبراير 11, 2008

مشروع البرنامج السياسي لفتح يقترح حل تنظيماتها العسكرية.. ويعلن وقف المقاومة

تعتزم حركة فتح الدفع بمشروع برنامج سياسي جديد لها في مؤتمرها العام السادس، يحتكم إلي القانون الدولي والشرعية الدولية ويتمسك بهما ، ويعيد تقديم الحركة للرأي العام في ضوء هذا البرنامج المقترح، الذي يقرر أيضا انهاء الوجود العسكري للحركة وأعضائها، ويعترف لأول مرة، ضمنا، بوجود دولة “اسرائيل”.

 

واستبعدت مصادر مقربة من لجنة التعبئة والتنظيم التي يقودها احمد قريع (ابو العلاء) ان تكون هذه النسخة صحيحة، واشارت المصادر الي ان ناصر القدوة الممثل السابق لمنظمة التحرير في الامم التحدة يعكف حاليا علي وضع اللمسات الاخيرة علي البرنامج الذي سيقدم للمؤتمر العام للحركة.

 

وجاء في المشروع الذي نشرته صحيفة القدس العربية على موقعها الالكتروني، أن البرنامج ملزم ودليل عمل وأداة قياس لممثلي فتح في الهيئات المختلفة بما في ذلك السلطة الفلسطينية ويستند إلي اعتراف عرفات “بإسرائيل” .

 

ويري مراقبون ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لحركة فتح برئاسة محمد راتب غنيم (أبو ماهر) مفوض التعبئة والتنظيم المركزي هي الجندي المجهول خلف هذا البرنامج، واضاف المراقبون ان اللجنة المركزية الحالية للحركة تعمل علي تقليل نسبة العسكر المشاركين في المؤتمر العام من 51 بالمئة إلي 30 بالمئة فقط، وقلب نسب مشاركة الداخل والخارج في المؤتمر بحيث تكون نسبة مشاركة الداخل الثلثين، بدلا من الثلث كما جري العرف.

 

وحسب القدس العربي فإن مشروع البرنامج يتكون من مقدمة وخمسة أبواب، وقراءته تؤكد وجود نية حقيقية لدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد المؤتمر العام السادس للحركة، بعد أن استمرت المماطلات بعقده لمدة تقارب الثلاث سنوات، علما أن آخر مؤتمر عام للحركة عقد عام 1989.

المصدر 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: