Posted by: fatehisrael | فبراير 11, 2008

وثائق:فتح وفياض .. صراع على المال والنفوذ

استمرارا للخلافات الحادة بين أقطاب سلطة أسلو المشؤومة، احتدم الصراع بين طرفي الصراع سلام فياض الموالي للاحتلال من جهة وحركة فتح المنغمسة حتى النخاع في الفساد من جهة أخرى .

 

مصادر مطلعة في رام الله كشفت لشبكة فلسطين الآن عن قيام حركة فتح بإعادة تشكيل مجلس وزراء جديد برام الله والتي استيقظت من نومها متأخراً بعد سيطرة فياض على كامل المال الأمريكي القادم من الخارج في محاولة منها للاحتفاظ بوزارة المالية وسحب صلاحياتها من سلام فياض الموالي للاحتلال والأمريكان .

 

وتشير المصادر ذاتها أن المدعو سلام فياض استبق هذه الخطوة وقرر القيام بمشاركة المتآمر المدعو سعدي الكرنز، بتقديم مشروع قرار لتعديل قانون الموازنة ( رقم 7 ) لسنة 1998، وقد أجرى تعديلات محبوكة لتمهيد تسليم وزارة المالية لفتح ، بوزير مالية بدون صلاحيات حيث ألغى دائرة الخزينة من القانون الأصلي واستبدلها بعبارة المحاسب العام .

 

وأفادت المصادر أن فياض منح منصب المحاسب العام صلاحيات كاملة لوزارة المالية منها : التخطيط المالي وتوقع التدفقات ، وإدارة النقدية وتنظيم الترتيبات المصرفية للسلطة الوطنية ، وإدارة مصادر التمويل المختفلة وتنظيمها ورقابتها ، وإدارة حسابات الحكومة المصرفية وإدارة الأصول المالية للحكومة بشقيها المالية والثابتة ، وكذلك إدارة الديون العامة ، وإدارة الهبات والقروض الأجنبية وتنفيذ الدفعات والحوالات والالتزامات ، والمحاسبة وإصدار التقارير .

 

ولم يكتفي بذلك بل تزويد المحاسب العام بيان تفصيلي يتضمن الإنفاق الشهري الفعلي من مخصصاتها المعتمدة، وكذلك عدم الإقدام على أي خطوة إلا بعد مراجعة المحاسب العام.

 

وعن الشخص المخول لهذا الأمر كشفت مصادرنا الخاصة أنه المدعو ( يوسف الزمر )، والمعروف عنه بسوابق عديدة ومختلفة. 

الصور التالية تظهر قانون رقم (7) لعام 1998.

الصورة الأولي

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

 المصدر


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: