Posted by: fatehisrael | فبراير 21, 2008

إلقاء القبض على الرأس المدبر للمحاولة الإجرامية الفاشلة من قبل فتح لإغتيال هنية مختبئاً فى أحد البيوت وهارباً من العدالة

الداخلية تعتقل “شبات” المسئول عن الدعم المباشر للمجموعة المخططة لاغتيال دولة رئيس الوزراء

كشف الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية المهندس إيهاب الغصين أن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية تمكنت مساء أمس من اعتقال أحد الرؤوس المدبرة والداعمة لمخطط اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية والذي كشفت عنه الوزارة مؤخرا في مؤتمر صحفي عقده وزير الداخلية سعيد صيام .

 وأوضح الغصين في تصريح صحفي خاص بشبكة فلسطين الآن أن الأجهزة الأمنية التابعة للوزراة اعتقلت المدعو محمد علي شبات والذي كان يعمل برتبة عقيد في جهاز المخابرات ، وأشار الغصين أن المدعو شبات هو أحد الرؤوس المطلوبة والمدبرة والممولة لمخطط اغتيال هنية .

 

وأشار الغصين أن المدعو شبات كان يمثل حلقة وصل كبيرة بين المنفذين الذين تم القاء القبض عليهم وبين المدعو توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات في الضفة وبين الطيب عبد الرحيم لتأمين الأموال لعناصر فتح التي كانت تنوي القيام بتفجير انتحاري برئيس الوزراء  في المسجد الغربي بمخيم الشاطيء وكذلك في حفل تكريم الحجاج في ملعب فلسطين بمدينة غزة .

 

وتوعد الغصين بملاحقة كافة المجرمين الذين فروا من وجهة العدالة وتقديمهم للعدالة حتى يأخذ القانون مجراه وقال :” لن نترك المجرمين أن يعبثوا مجدداً بأمن قطاع غزة وارتكاب فوضى وفلتان أمني جديد .”

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت مطلع الأسبوع الجاري عن مخطط يترأسه المدعو الطيب عبد الرحيم وتوفيق الطيراوي بالتنسيق مع المدعو شبات وشبكة تتكون من “عشرة ” من عناصر حركة فتح أقروا باعترافاتهم ونيتهم من إرسال  انتحاري لتفجير نفسه في رئيس الوزراء اسماعيل هنية.

 بيان وزارة الداخلية

تمكنت وزارة الداخلية من اعتقال العقيد في المخابرات الفلسطينية السابقة المدعو/ محمد شبات أحد المتهمين الرئيسيين في محاولة اغتيال دولة رئيس الوزارة الأستاذ إسماعيل هنية وهو المصدر الرئيسي في الدعم المادي للمجموعة التخريبية والذي كان له التواصل المباشر والدائم مع المدعو توفيق الطيراوي والطيب عبد الرحيم.
يأتي هذا الإجراء بعد الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في إلقاء القبض على المتهمين الرئيسيين في محالة اغتيال دولة رئيس الوزراء والحفاظ على استتباب الأمن والاستقرار في قطاع غزة

http://www.moi.ps/ar/?opr=ShowDetails&ID=1640&c=26 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: