Posted by: fatehisrael | فبراير 22, 2008

الفاسد دحلان تسلم ما يزيد عن 25 مليون دولار لإسقاط حماس و يقر بأن فتح تتهاوى وبجود خلافات عاصفة

لجنة التحقيق:دحلان تسلم ما يزيد عن 25 مليون دولارلإسقاط حماس

 ضمن مسلسل الانشقاقات الداخلية.. دحلان يقر بوجود صراع وأزمات داخل فتح

مركز البيان للإعلام

أكدت لجنة التحقيق بشأن “الحسم العسكري” فى غزة التي كلفها الرئيس محمود عباس بالتحقيق “في التقصير بالتصدي للحسم في غزة” بحسب المرسوم الذي نشر شكّلت بموجبه.

واعتبرت اللجنة في تقريرها أن أحد أسباب الحسم تعود إلى “انعدام رؤيا خاصة بالتعامل مع الحركات الدينية أو رؤيا تخص بناء مؤسسة أمنية عسكرية جادة، محددة العقيدة والهدف، بما يمتد بجذور المسؤولية إلى المستويات القيادية المواكبة للتأسيس” وفقاً للتقرير.

وذكرت اللجنة أن مستشار الأمن القومي محمد دحلان تسلم ما يزيد عن 25 مليون دولار من الصندوق القومي، صرف منها حوالي 19 مليون دولار، كذلك تم طلب سيارات من مصر بقيمة 2 مليون دولار إضافية ومن مصادر أخرى سدد منها مليون دولار ولم تسلم السيارات بعد، بالإضافة إلى وسائط النقل وبعض الاحتياجات اللوجستية التي يستنتج بأنها لم تكن عبر القنوات الصحيحة ولم توضع بالمواقع الصحيحة والأشخاص المناسبين”.

واعتبرت اللجنة أن “تغييرات هيكلية تم استحداثها على مستوى الأمن الوطني في قطاع غزة كان لها أثر على السياق التراتبي العسكري والمعنوي وبالتالي على الأداء الميداني للأمن الوطني أثناء المواجهة بصور ومستويات مختلفة”، مشيرة إلى “تذمر القيادات التنظيمية العسكرية من دور محمد دحلان”.

وأوصت اللجنة باتخاذ تدابير عاجلة بشأن الأجهزة العسكرية بينها “تشكيل غرفة عمليات مركزية فاعلة وغرف عمليات فرعية في المناطق”.

كما أوصت بتدابير سياسية بينها “أن يصدر القائد العام لحركة فتح قراراً بإلغاء إطار الساحات وحل التشكيلات القيادية”، و”عقد دورة طارئة للمجلس الثوري”، و”تشكيل قيادة محلية للحركة في قطاع غزة من كوادر جديدة مؤهلة ذات مصداقية ونزاهة”, و أوصت اللجنة أيضاً باستقالة دحلان من مهامه.

وذكرت اللجنة أن توصياتها هذه هي بشكل خاص لـ”منع مواصلة الحسم العسكري في الضفة الغربية”, معتبرةً أن الانتقال من حالة الدفاع السلبي تقتضي طرح البدائل الخلاقة القائمة على عدم الاستهانة بقدرات وإمكانات الانقلابيين في الضفة الغربية والذين بدأ قادتهم يهددون بها وإمكانية المباغتة بتكتيك مبتكر قوامه عمليات اغتيال لبعض الرموز والشخصيات أو عمليات عسكرية خاطفة لإشاعة الفوضى وتكريس الفلتان”, بحسب التقرير.

ورأت اللجنة “أن الأكثر أهمية في هذا المجال هو عدم الركون لمحصلة قوى عددية بموازين القوى العسكرية المباشرة، فإن مدرسة بنفس البنى والمناهج والأدوات انهار فرعها الأساسي بغزة لن تكون محصنة وبمنأى عن الانهيار بفرعها الآخر في الضفة”.

ضمن مسلسل الانشقاقات الداخلية.. دحلان يقر بوجود صراع وأزمات داخل فتح

فلسطين الآن- وكالات- ضمن مسلسل الخلافات الداخلية التي تعصف بحركة فتح مع قرب انعقاد مؤتمرها السادس اقر المجرم محمد دحلان بوجود ليس أزمة واحدة داخل حركة فتح وإنما أزمات كثيرة ومتعددة وصراع يدور داخل الصف القيادي في الحركة .

وقال دحلان في حوار نشرته صحيفة الحياة اللندنية اليوم ننشر مقتبس منه :” هناك فعلاً أزمات وليس أزمة واحدة أزمة بنيان وأزمة سياسية. فالأزمة موجودة ومن ينكرها فهو أعمى لأن الحركة مرت عليها حربان وانتفاضتان وخسرنا (الرئيس الراحل ياسر عرفات) وخسرنا الانتخابات الأخيرة، والأزمة هي نتاج طبيعي لهذه المعطيات.”

ويقر دحلان بوجود أزمة داخل فتح مع قرب الإعداد للمؤتمر السادس للحركة فقال :” حركة فتح تتهاوى ومن من ينكر وجود أزمة بداخلها فهو أعمى، وأعضاء اللجنة المركزية للحركة يتصرفون كالآلهة، والأزمة أعمق من ذلك بكثير، وليست كما يريد أن يبسطها البعض بأنها صراع أجيال. هذا غير صحيح. الأزمة على البرنامج وضرورة إعمال النمط الديموقراطي في الحركة .”

ويضيف :” الأزمة أكبر بكثير وأتساءل هل طرحت قيادة فتح سؤالاً على نفسها ماذا ستفعل إذا فشلت المفاوضات ، وما هي البدائل في ظل الانقسام الداخلي وغياب الأفق السياسي.”

ويتساءل المجرم دحلان فيقول :” هل تملك اللجنة المركزية الرد على أسئلة عن مستقبل قطاع غزة والقضية الفلسطينية إذا فشلت المفاوضات ، فهذا دليل على وجود أزمة داخلية .”

وحول المناكفات التي شهدناها مؤخراً والتي شن من خلالها حكم بلعاوي هجوما لاذعا على المجرم محمد دحلان عبر وسائل الإعلام قال دحلان :” هذا الرجل فقط يفتعل الأزمات والبطولات الوهمية والذي يدرك جيداً أنه لن يُحاسب لأنه يحتمي بعضويته في اللجنة المركزية


Responses

  1. نفسى والله يكون تحت ايدى وانا اتفنن بقتلة واعلمة كيف الوطنية


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: