Posted by: fatehisrael | فبراير 26, 2008

استقالات بالجملة في حركة فتح .. ابراش وقدورة يبشرون بانهيار قريب لمنظومة عباس بالضفة

أكد المسؤول السابق في اقطاعية فياض إبراهيم ابراش استقالته من منصبه، احتجاجا على الوضع الفلسطيني المتدهور، في ظل استمرار فصل الضفة عن غزة وحصار أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة، وغياب أي أفق لعملية التفاوض.

 

وأوضح ابراش في تصريح صحفي له اليوم، أنه قدم استقالته منذ أسبوعين لرئيس السلطة محمود عباس، لأنه لم يعد قادرا على الاستمرار كشاهد زور في ظل انهيار المشروع الوطني الذي وصل إلى طريق مسدود، في وقت تستمر فيه السياسات الإسرائيلية على الأرض وتتصاعد عمليات الاستيطان.

 

 

ورأى ابراش، الذي شغل منصب أستاذ القانون الدولي وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الأزهر، أنه لا يمكن الخروج من الأزمة الفلسطينية الحالية إلا بإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بكل مكوناته منن منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية على أسس صحيحة، مع التشديد على وجود حكومة واحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وشدد ابراش على أهمية الحوار في هذه الآونة، والابتعاد عن ما اسماه ” الحلول الترقيعية” من خلال استبدال وزير بآخر أو حكومة بأخرى، لأن ذلك لن يحل المشاكل، فالمشكلة الفلسطينية ذات علاقة باختلاف التوجهات وغياب الرؤى.

 

وأوضح ابراش أن الرئيس عباس لم يرد على استقالته، في حين رفضت اقطاعية فياض هذه الاستقالة، لكنه شدد على القول: “أنا مصمم على استقالتي ولذلك أعلنتها”.

 

استقالة قدورة فارس

من جهة أخرى، قدم رئيس لجنة المفاوضات حول ملف الأسرى قدورة فارس، كتاب استقالته من اللجنة في رسالة وجهها للرئيس محمود عباس يوم أمس الأحد.

 

وقال فارس إن سبب الاستقالة يتعلق بأسلوب إدارة هذا الملف الهام, وتجاوز لجنة الأسرى كجهة اختصاص, مؤكدا انه لم يكن هناك أي تواصل خلال الفترة المنصرمة بينه وبين المجرم احمد قريع أو والخائن صائب عريقات.

المصدر


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: