Posted by: fatehisrael | فبراير 26, 2008

دليل على إنغماسه فى مستنقع الخيانة والتآمر // عباس يربط رفع الحصار عن غزة بوقف إطلاق الصواريخ أولاً على الكيان الصهيوني…. وفصائل المقاومة تستهجن بشدة

عباس وكيل الصهاينة وعميلها الوفى يدافع عن الاحتلال ويطلب وقف الصواريخ أولاً لرفع الحصار عن غزة

ربط المدعو محمود رضا عباس بين رفع الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة بوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية باتجاه المغتصبات الصهيونية المحيطة بقطاع غزة، والتي تأتي كرد على المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

وقال عباس، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الثلاثاء (26/2) عقب لقائه بالرئيس حسني مبارك: “هناك أسباب تتذرع بها إسرائيل وهي الصواريخ؛ إذن يجب أن تتوقف هذه الصواريخ أولاً حتى نسحب هذه الذراع، وحتى تتوقف إسرائيل بعد ذلك عن الحصار، وتتوقف عن اعتداءاتها على قطاع غزة”.

وكرر كلامه، والذي اعتبره المراقبون بمثابة دفاع عن الكيان الصهيوني، قائلاً: “يجب وقف الصواريخ بالكامل تأتي بعهدها أو مباشرة يتم فك الحصار وفتح الأبواب على الشعب الفلسطيني”، على حد تعبيره.

وقد قوبل هذا التصريح من قبل عباس بانتقادات فورية وحادة من قبل المتابعين والمراقبين للشأن الفلسطيني، والذين اعتبروا هذا التصريح بمثابة تحميل الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تدافع عنه مسؤولية الحصار المفروض على غزة، وليس إلى الاحتلال الذي أعلن صراحة أنه يحاصر القطاع عقاباً له على اختيار حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وسعياً لإسقاط الحكومة المنتخبة والتي تقودها “حماس”.

كما رصد هؤلاء المراقبون أن تصريح عباس كان بمثابة مخالفة لجميع الدعوات العربية والدولية والحقوقية التي صدرت في الأشهر الأخيرة لفك الحصار الخانق المفروض على غزة دون أي شروط، والذي أسفر حتى الآن عن قتل ما يزيد عن مائة مريض فلسطيني، لافتين الانتباه إلى أن عباس هو من فرض الشروط وليس الاحتلال لفك هذا الحصار.

وأوضحوا أن الدعوات جميعها كانت هو أن يتم أولاً فك الحصار عن غزة كون نحو مليون ونص المليون إنسان معرضون لخطر الموت جراء نقص الإمدادات الإنسانية والأدوية والأجهزة الطبية، وليس العكس كما يطالب عباس

المصدر

الرئيس عباس يربط فك الحصار بوقف “الصواريخ” وفصائل المقاومة تستهجن
2008-02-26 19:30:48

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن تصريحات الرئيس محمود عباس في القاهرة إجهاض وعرقلة لكل جهود فتح معبر رفح وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني المستمر منذ ما يزيد عن الثمانية أشهر.

 

وقالت الفصائل:” إن إصرار الرئيس عباس على تطبيق اتفاقية المعابر 2005، وربطه فك الحصار بوقف المقاومة يؤكد محاولاته الحثيثة لإجهاض وعرقلة كل الجهود التي بذلتها حماس وحكومة هنية لفتح المعبر وفك الحصار”.

 

وأكدت أن هذه التصريحات هي بمثابة إدارة للظهر من قبل الرئيس لعذابات وآلام وتضحيات أبناء غزة المحاصرين، والتفافاً على كل الفعاليات والمناشدات الفلسطينية والعربية والدولية، بما فيها قرارات البرلمان الأوروبي والمنظمات الحقوقية والأمم المتحدة، وقرارات جامعة الدول العربية المنادية بفك الحصار ووقف العدوان.

 

وكان الرئيس عباس رهن فك الحصار على قطاع غزة بوقف صواريخ المقاومة الفلسطينية التي وصفها “العبثية”، مؤكداً على أهمية معالجة قضية المعابر المغلقة في ضوء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، لافتاً إلى أن هذه القضية تدرس بالكامل مع مصر ومن ثم مع الإسرائيليين.

 

وأوضح عباس في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع الرئيس محمد حسني مبارك في القاهرة الثلاثاء أن هذه القضية تم بحثها بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وسيتم بحثها الأسبوع المقبل بين الوزير المصري عمر سليمان والجانب الإسرائيلي.

وقال عباس:” هناك أسباب تتذرع بها “إسرائيل” في قضية إغلاق المعابر تتمثل في إطلاق الصواريخ عليها من قطاع غزة، ولذلك يجب أن تتوقف هذه الصواريخ التي وصفها بـ”العبثية” حتى يتم تلافي هذه الذرائع لتتوقف بعد ذلك “إسرائيل” عن الحصار والاعتداءات على قطاع غزة وفتح أبواب الأمل أمام الشعب الفلسطيني”.

 

واعتبر أن إعادة فتح معبر رفح الحدودي بحاجة إلى العودة إلى اتفاق موقع بهذا الشأن في عام 2005، مضيفاً أنه عندما يتم ذلك فإنه سيتم فتحه بناءً على ذلك الاتفاق، وإذا أردنا أن نبحث في تعديل الاتفاق فإن ذلك يتم فيما بعد.

2008-02-26 19:30:48 var newwindow; function maaking(url) { newwindow=window.open(url,’poppage’, ‘toolbars=0, scrollbars=1, location=0, statusbars=1, menubars=0, resizable=0, width=500, height=400’); if (window.focus) {newwindow.focus()} }

المصدر 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: