Posted by: fatehisrael | مارس 19, 2008

القدومي يكشف عن خلافات في فتح .. ولأول مرة يكشف عن أسرار لحركته (مرفق بالوثائق : رسالة القدومي لعبَّاس تطعن بشرعية اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) )

لوح إلى إنشاء فصيل جديد يسمى ( فتح الاصالة )

كشف أمين سر لجنة “فتح” المركزية ملفاته المالية والأمنية والسياسية، في لقاء أجرته معه صحيفة الشرق الاوسط ، وفتح أيضا القدومي ملفات بشأن أبو يوسف النجار واختلاسات في حركة فتح وتجاذبات داخل الحركة وخلافات بين قادتها، وتآمر البعض داخلها عليها في نفس الوقت .

في الحوار الذي تنشره الصحيفة على قسمين، يفتح القدومي ويقلب فيه أخطر الملفات، وخاصة الملفات المالية لحركة “فتح”، التي حالت التجاذبات الداخلية دون حصرها حتى الآن، وكذلك ممتلكات الحركة، كي لا تقع في أيدي القدومي نفسه، فيدعم بها مواقفه السياسية المتعارضة مع الرئيس الجديد ( محمود عباس ) .

وفي اطار الملف المالي كثير التشعبات، يعلن القدومي أن الوزير اللبناني الأسبق عصام نعمان يستولي على أملاك كثيرة لـ “فتح”، وأن عباس يقف حجر عثرة تحول دون حصر أموال وممتلكات الحركة..!

كما ويقول القدومي أنه تولى المسؤولية مباشرة عن أملاك “فتح” في سوريا لرفض مسؤولها السابق اقامة جامعة بلاد الشام. ويعلن أنه عزله عن مسؤوليته، كما عزل وكالة محامي الحركة هناك لأنه كان يبيع أملاك الحركة بموجب توكيل معطى له من عباس اواسط السبعينات، لصالح “فتح الإنتفاضة”..!

القدومي يقلب في مقابلته مع الصحيفة كذلك صفحات الملف الأمني، كاشفا لأول مرة أن أبو يوسف النجار، الذي استشهد في عملية الفردان الشهيرة في بيروت، مع المرحومين كمال ناصر، وكمال عدوان، هو قاتل وصفي التل، رئيس وزراء الأردن الأسبق، من وراء ظهر اللجنة المركزية للحركة، وأنه أخذ سره معه..!

أما في الملف السياسي والتنظمي، فالقدومي يعلن أن مصالحة تمت بين “فتح”، وحركة “فتح الإنتفاضة” بقيادة العميد محمد موسى (أبو موسى) أمين سر اللجنة المركزية للفصيل الذي اصطلحت “فتح” على تسميته بـ “المنشقين”، وهم خرجوا على قيادة عرفات سنة 1983. ويقول إن أبو موسى شارك في المؤتمر الوطني الفلسطيني الأخير في دمشق، والذي عارضه عباس والسلطة، بمعرفته..كاشفا عن أن مصالحة تمت بين الجانبين قبل عام أصبحت بموجبها حركة “فتح الإنتفاضة” كتيبة “فتح الإنتفاضة” في إطار حركة “فتح”.

وحسب الصحيفة فإن القدومي لوح في مقابلته بإنشاء فصيل جديد يسمى ( فتح الاصالة ) منشق عن حركة فتح، كما انه سيسعى لعزل عباس عن منصبه كرئيس لمنظمة التحرير، وبحسب الصحيفة فإن كل هذا سينشر في القسم الثاني للمقابلة

المصدر

بالوثائق : رسالة القدومي لعبَّاس تطعن بشرعية اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف)

تتصاعد الخلافات بشكل دراماتيكي بين فاروق القدومي أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ورئيس السلطة محمود عباس ، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فقد حصلت صحيفة الحقائق الأردنية، على نص رسالة موجهة من القدومي لعباس يعبر فيها عن عدم قانونية وشرعية اللجنة التنفيذية رغم أنه يخاطب عباس بصفته رئيساً للجنة التنفيذية.

ويعترض القدومي في رسالته على إجراءات يتخذها عباس، وتقضي بإنهاء خدمات عاملين في الدائرة السياسية لمنظمة التحرير، أو إحالتهم إلى التقاعد، منوها إلى عدم وجود نظام للتقاعد في منظمة التحرير الفلسطينية، أو إنهاء خدمات بموجب “مراسيم ملكية”..! ويقول إن خدمات العاملين في منظمة التحرير تصدر فقط في حالة الإصابة بالعجز التام.

وكان عباس اصدر مؤخراً قرارات بإنهاء خدمات عدد من العاملين في الدائرة السياسية والسلك الدبلوماسي الفلسطيني ، من بينهم عمر الشكعة مدير عام الدائرة السياسية في الأردن ، الذي سبق وأن اصدر تعليماته للسفير الفلسطيني في عمَّان (عطا خيري) بإغلاق مكتب الدائرة السياسية الذي يداوم فيه.

ومن جهته قرر القدومي تعيين الشكعة بوظيفة مستشار أول له ، وتحت هذا المسمى يواصل القيام بمهام عمله كالمعتاد من داخل منزله.

هنا نص رسالة القدومي التي وصلت شبكة فلسطين الآن نسخة عنها، من مصادر موثوقة في رام الله ، وهي مؤرخة في 25 شباط/فبراير الماضي:

دولة فلسطين

وزارة الخارجية

منظمة التحرير الفلسطينية

الدائرة السياسية

فلسطين

التاريخ 25/2/2008

الأخ أبو مازن حفظه الله

رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

رئيس السلطة الفلسطينية

تحية طيبة،

ما زلتم تتخذون القرارات والمراسيم بإنهاء خدمات الإخوة والأخوات العاملين في دوائر منظمة التحرير، وخاصة الدائرة السياسية والسفارات والممثليات والمكاتب، أو إحالة البعض على التقاعد. وقد سبق وأبلغتكم بعدم شرعية هذه القرارات والمراسيم ومخالفتها تماما للأنظمة المتبعة، فليس هناك نظام تقاعد أو إنهاء خدمات في منظمة التحرير الفلسطينية إلا في حالة العجز التام. ليس في النظام مراسيم ملكية. لا بد أن تصدر القرارات بتوقيع ثلاثي، فأين نحن من ذلك. أما الإعتماد على قرارات اللجنة الخماسية التي أثبتت فشلها وعدم كفاءتها فقد الغيتموها، أو قرارات اللجنة التنفيذية الفاقدة للقانونية والشرعية فهذا مخالف أيضا للنظام.

لا بد من إعادة النظر فيما اتخذ من قرارات ومراسيم، وإعادة الإعتبار لجميع العاملين الذين تضرروا. كذلك صدمت الكوادر بهذه الإجراءات التعسفية، وخلقت حالة من عدم الثقة بالسلطة الفلسطينية. إننا نتطلع لتحقيق ذلك.

والله الموفق

فاروق القدومي

وزير خارجية دولة فلسطين

وهذه الصورة الأصلية للوثيقة المرسلة من القدومي لعباس :

المصدر

فاروق القدومي: سيكون هناك فرز بيننا وبين من لا يريد المقاومة

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

لوح فاروق القدومي رئيس المكتب السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية باتخاذ قرار تاريخي بإعلان العودة إلى حركة “فتح الأصالة”، والدعوة لعقد مجلس وطني فلسطيني يملك كامل الصلاحية للدعوة له، كما يقول، وذلك بهدف الحيلولة دون شطب المقاومة المسلحة من برنامج “فتح” السياسي، وعدم استيعاب (احتواء) محمود عباس لمنظمة التحرير الفلسطينية بدلا من إعادة بنائها وتفعيلها.

ويقول القدومي في القسم الثاني من حواره لصحيفة “الشرق القطرية” سيكون هناك فرز بيننا وبين من لا يريد المقاومة.. من يتنكر لميثاق “فتح” والميثاق الوطني “فمع سلامة الله”..! ويبدي قناعته بأن هناك داخل اللجنة المركزية لـ “فتح” من يدعم موقفه، ويكشف عن أنه ينسق مع فصائل التحالف الوطني التي تتخذ من العاصمة السورية مقرا لها، مذكرا بأنه لم يعترض على عقد المؤتمر الوطني الفلسطيني الذي استضافته دمشق مؤخرا.

ويكشف القدومي عن أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام رفضت مسودة مشروع البرنامج السياسي الذي وضعه القدوة، وسبق لـ “الشرق” أن نشرت تفاصيله. ويقول إن القدوة كتب ما طلبه منه أبو مازن، الذي يعتبر أن المقاومة والانتفاضة هي سبب كل البلاء المصاب به الشعب الفلسطيني..! ويضيف أن اللجنة التحضيرية خفضت نسبة تمثيل المقاتلين من 51إلى 15 بالمائة في المؤتمر العام، فيما أجهزة السلطة تزود الإسرائيليين بأسماء المقاومين الفلسطينيين ليتم اعتقالهم..!

ويتابع القدومي مبديا أن الحوار لا يمكن أن يصل بالساحة الفلسطينية إلى النتائج المطلوبة لأن “فتح” و”حماس” الداخل تتنافسان على السلطة ولا تريدان التحرير..!!

ويكشف عن أن محمد دحلان، ومحمد رشيد، وياسر عباس، وسيف الإسلام القذافي شركاء في مشاريع استثمارية كبيرة وهم كثيرو السفر لليبيا، “كما سمعت”..!!!

المصدر


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: