Posted by: fatehisrael | أبريل 5, 2008

وشهد شاهد من أهلها // زكريا الزبيدي أحد قادة فتح والأقصى يصف فتح بأن قادتها زبالة وسياسيها زنا (أوصاف تنم عن عمق أخلاق الفتحاويين )!!!وأنهم يسيرون بنا نحو الدمار وأولويتهم أمن الاحتلال (عملاء)… وتوقع أن يطرد الفلسطينيون سلطة فتح عباس من الضفة

 كال أحد الناشطين المعروفين من “كتائب شهداء الأقصى” في الضفة الغربية، نعوتاً حادة وشديدة اللهجة إلى قيادة حركة “فتح” (يحجم “المركز الفلسطيني للإعلام” عن نشر بعضها)، معرباً عن خيبة أمله العميقة من ما آلت إليه تجربة الكتائب، ومشيراً إلى أنّ عمله في “شهداء الأقصى” انتهى ولم يعد يمارس أية نشاطات ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

“كـذبوا عليـنـا ..”

وأوضح الناشط زكريا الزبيدي، المعروف بكونه من قادة “كتائب الأقصى”، في حديث له لصحيفة “هآرتس” العبرية، أنّ كلاً من سلطة عباس وسلطات الاحتلال “كذابون”، وقال “لقد كذبوا علينا، السلطة و(إسرائيل)، السلطة وعدتنا بأننا بعد ثلاثة أشهر نبقى خلالها داخل مقراتها ولا نتدخل في أي عمل سنتلقى العفو، وانتهت الأشهر الثلاثة ولم يحدث شيء”.

وأضاف الزبيدي قوله لقد “وعدونا بوظائف، وأيضاً هذا لم يتم، البعض منّا يتلقى راتباً قدره ألف وخمسمائة شيكل شهريا، ماذا تستطيع أن تفعل بمبلغ مثل كهذا؟، تشتري بمبة للأولاد؟ لقد كذبوا على الجميع، لقد ميّزوا بين أعضاء الكتائب الحقيقيين الذين دمّروهم وبين من أطلقوا على أنفسهم مثل هذه التسمية (أنهم أعضاء في كتائب الأقصى) وهم في الواقع كانوا يعملون لصالح السلطة”.

وفي معرض تقويمه لتجربة “كتائب شهداء الأقصى” ذهب الزبيدي إلى حد اعتبار أنّ الكتائب ومعها الانتفاضة الفلسطينية فشلت فشلاً كاملاً في تحقيق أهدافها، وقال “لم نَجنِِ منها أية فائدة أو نتيجة إيجابية، ولم نحقق شيئاً”، وتابع “إنه فشل ذريع، فشلنا على المستوى السياسي ولم نستطع ترجمة العمليات العسكرية إلى إنجاز سياسي، والقيادة الحالية لا تريد عمليات مسلحة”، في إشارة إلى مجموعة محمود عباس ومقرّبيه.

قادة “فتح” وسلطتها تركونا نسير نحو الدمار الكامل

وعلّق الزبيدي على خطاب أحد قادة “فتح” في أحد المهرجانات قائلاً “حينها جاء أحد قادة فتح وقال: نحن سائرون على درب الشهداء وسنواصل المقاومة، فاقتربت منه وقلت له: أنت كذاب، لا تكذب على الناس”، وزاد “لقد شعرت بأنهم تركونا، أنا كنت أحد نشطاء الأقصى، إننا نسير بلا اتجاه ونحو اللامكان أو نحو الدمار الكامل”، وفق تعبيره.

ومضى الزبيدي إلى القول “لقد تعبت، حين تخسر ماذا تستطيع أن تعمل؟ نحن النشطاء دفعنا الثمن الكبير، قُتل بعض أبناء عائلاتنا، وأصدقائنا، هدموا منازلنا، ولا يوجد لنا مصدر دخل، وما هي النتيجة؟ صفر، ببساطة، صفر، حين تكون هذه هي النتيجة فأنك لا تعود راغباً بالبقاء في هذا الأمر، الكثير من الأشخاص الآخرين بسبب الإحباط وعدم وجود ذراع عسكري لحركة فتح انضموا إلى الجهاد الإسلامي، هؤلاء النشطاء لا زالوا على استعداد لدفع الثمن”، حسب توضيحه.

بالنسبة لأجهزة عباس .. الأولوية لأمن الاحتلال

وأضاف الزبيدي “ماذا تفعل السلطة لمن يقرِّر الاستمرار، إذا قُتل أحد رجال السلطة خلال اشتباك مع الإسرائيليين؛ فإنّ المخصص الذي ستتلقاه عائلته لا يتجاوز 250 شيكل شهرياً، رغم أنّ راتبه كان 2000 شيكل، لماذا؟ حتى لا يفكر أحد منهم في تنفيذ عمليات، هذه هي الخطة الوحيدة لدى السلطة، الأمن الإسرائيلي، أمن الاحتلال يسبق أمن المواطنين”.

وروى زكريا الزبيدي شاهداً نموذجياً على ما يحدث، قائلاً “حين يدخل جيب لقوات الاحتلال إلى أحد المخيمات؛ فإنّ السلطة لا تفعل شيئاً، وإذا أطلق أحد ما النار باتجاه الجيب فإنها تذهب وتعتقله فوراً، اليوم ضابط الشعب الفلسطيني هو الجنرال دايتون، جميعهم يعملون عنده، وهو صاحب البيت، المعلِّم”، وأكد أنّ “السلطة لم تعد قائمة”.

يذكر أنّ قوات الاحتلال باتت تنفذ يومياً ما يزيد على ستة توغلات في مدن الضفة المحتلة وقراها ومخيماتها، في ظل التنسيق الأمني المتصاعد الذي يجمعها مع أجهزة الأمن الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

الفلسطينيون سيطردون سلطة عباس من الضفة

واختتم الزبيدي حديثه قائلاً “إنّ خطأ أبو مازن أنه يراهن فقط على جولة المفاوضات، لكن ماذا يحدث لو فشلت؟ ما هي خطته حينها؟ أنا أقول إذا لم تقم دولة فلسطينية حتى نهاية 2008، ستكون هنا حرب، ليس ضد “إسرائيل” أو بين فتح وحماس؛ وإنما ضد السلطة الفلسطينية (سلطة عباس)، سوف يطرد الفلسطينيون السلطة من هنا”.

وحذّر الزبيدي من أنه “اليوم تفعل السلطة ما يقول لها (الجنرال) دايتون، ولكن في نهاية العام، حين لن تمنح “إسرائيل” الفلسطينيين دولة، ستُطرَد السلطة، وستكون حرب الجميع ضد الجميع للسيطرة على الضفة”، وفق توقعاته.

المصدر

رابط المقابلة على الصحيفة العبرية

يذكر أن الوكالات الصفراء إعلام فتح ليغطى على هذه الفضيحة حرفت الترجمية النصية للمقابلة كما بالصورة

 

 


Responses

  1. هذا هو مربط الفرس عندما لا يوجد مال لا يوجد رجال لماذا لم يتكلم هذا التافه عن هذه السلطه وهو يلعب في المال لعب وعندما انتهوا منه رموه في حاوية الزباله على العموم هذا مصير كل عميل وكلب مثل المدعو الزبيدي

  2. والله من العار أن يصل مستوى القضية الفلسطينية إلى هذا الحد فمن المشروع المشترك الواحد إلى مشاريع كانتونية وأقول بصراحة لا فتح ولا حماس ولا غيرهما من الفصائل بإمكانها أن تحقق مشروع لوحدها لا بد من العودة إلى الحوار والوطني البناء ولكن ليس على حساب المقاومة والنتازل عن الثوابت أين راحت الطلقة الأولى يا أبناء فتح هل صارت الطلقة الأولى ضد الإحتلال هي ذات الطلقة الأولى في الداخل الفلسطيني على أساس من الثوابت وعلى أساس من القواعد المشتركة يجب أن يكون الحوار أما أن يكون الفصيلين الأكبر في الساحة الفلسطينية بهذا الشكل من العداء لكل واحد وسائل إعلام لا تحصى تقارع الآخر وتكال الإتهامات التي لا طائل منها وغيرها لماذا لا يوقف هذا النزيف الإعلامي المؤلم والله إن من يرى مثل هذه الوسائل أنه ليشعر بالحزن العميق لما وصلت إليه القضية الفلسطينية وأصبح القادة العظام يتصارعون فيما بينهم لا أقول على سلطة ولكنها على مشاريع

  3. هذه هي حقيقة السلطو وكلام الزبيدي صحيح ولك به بعض الاغلاط والنصر للمجاهدين ابناء القسام والسرايا والاسلام

  4. الاخ زكريا الزبيدي معه حق في كل ما يقوله .
    لان اول الانتفاضة المباركة كان له دور هو وكل الشرفاء المقاومين في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي
    والدفاع عن جنين ومخيمها ، وظهرت الخيانة من اطراف آخرين .
    هو يقاوم وآخرين يخونون .!!!!

  5. السلام عليكم الربيدي يتكلم بكل صراحه وواقعيه وانا اناصره برايه الزبيدي ظهر شجاعا ومقاوما في بداية الانتفاضه ولا احد يستطيع ان ينكر ما فعلة الزبيدي فعلينا ان نقدس اولئك الاشخاص الذين ضحو وضحو لاجل الله والوطن والله يكون بعون هل المقاومه والشعب وتحية لكل شريف على الارض

  6. حسبنا الله عليهم


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: