Posted by: fatehisrael | أبريل 17, 2008

بينما يكرم المجرمين والعملاء…عباس يتراجع عن تكريم أسيرات فلسطينيات ….. إستجابة لإنتقادات أسياده الصهاينة !!!!

ذكرت مصادر صحفية صهيونية والإذاعة الصهيونية باللغة العربية صباح الخميس (17/4)، أن رئيس السلطة محمود عباس أبلغ رئيسة الكنيست الصهيوني داليا ايتسك هاتفياً الليلة الماضية، بأن السلطة الفلسطينية تراجعت عن نيتها منح أسيرات فلسطينيات أدن بقتل صهاينة أوسمة.

وكان مقرراً إقامة مراسم منح الأوسمة في مقر المقاطعة في رام الله، وأكدت رئيسة الكنيست لعباس أن فكرة منح الأوسمة تثير الصدمة وحفيظة المجتمع الصهيوني والعديد من أعضاء الكنيست، مضيفة أنها لا تتمشى والمفاوضات السلمية.

وكان عباس قد أعلن في وقت سابق بأنه عقد العزم على تكريم أسيرات فلسطينيات يقبعن في سجون الاحتلال الصهيوني، بيد أن القيادة الصهيونية أبلغت عباس عن تحفظها حيال الموضوع، ما أدى إلى تراجع عباس عن الخطوة!.

من جهتها كانت وزيرة الخارجية الصهيوني تسيبي ليفني قد انتقدت الأربعاء (17/4)، اعتزام عباس تكريم خمس أسيرات فلسطينيات تقديراً لما يعتبره “تضحياتهن في السجون الصهيونية”.

ونقلت الإذاعة الصهيونية باللغة العبرية عن ليفني قولها: إنه “إذا صحّت الأنباء التي ذكرت أن رئيس السلطة محمود عباس سيقلد أسيرتين معتقلتين في “إسرائيل” وساماً خاصاً فسيكون ذلك بمثابة خطوة لا تنسجم مع التزام السلطة الفلسطينية بمحاربة “الإرهاب”.

وقالت ليفني بعد لقائها مع مستشار الأمن القومي الأمريكي ستيف هادلي الذي يزور المنطقة حالياً: “أنا لا اعلم لماذا يمنح أبو مازن خمس فلسطينيات ضالعات في قتل “إسرائيليين” خمسة أوسمة شرف”.

يشار أن من بين هؤلاء المعتقلات أحلام التميمي وآمنة منى، وكانت التميمي قد اختطفت لاتهامها بأنها أقلت استشهادياً فجر نفسه في مطعم في العاصمة الفلسطينية “القدس”، قبل سبع سنوات مما أدى لمقتل 17 شخصاً، بينما اتهمت آمنة منى بإغراء شاب صهيوني بالمجيء إلى رام الله، قبل بضع سنوات حيث تم قتله على أيدي مقاومين فلسطينيين.

ونقلت الإذاعة الصهيونية عن مصادر سياسية كبيرة في الكيان الصهيوني قولها: إنه “إذا صحت هذه الأنباء فسيكون ذلك تطوراً خطيرا”ً مؤكدة أن “إسرائيل” ستنظر في الأبعاد التي سينطوي عليها مثل هذا التطور”.

المصدر


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: