Posted by: fatehisrael | أبريل 26, 2008

صراعات فتحاوية // أبو العينين حاول اغتيال ممثل منظمة التحرير في لبنان عباس زكي …. و نبيل عمرو يهاجم نبيل شعث بسبب لقائه بقادة الإخوان في مصر

صراعات فتحاوية….

أبو العينين حاول اغتيال ممثل منظمة التحرير في لبنان عباس زكي

و نبيل عمرو يهاجم نبيل شعث بسبب لقائه بقادة الإخوان في مصر

صراع على النفوذ: أبو العينين حاول اغتيال ممثل منظمة التحرير في لبنان عباس زكي

كشفت مصادر إعلامية لبنانية النقاب عن محاولة لاغتيال عباس زكي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، والمعيّن من قبل رئيس السلطة محمود عباس، وذلك في إطار خلافات داخلية في حركة “فتح” وصراع على النفوذ.

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية في عددها الصادر اليوم السبت 26/4/2008م تقريراً يفيد بأن أمين سر حركة “فتح” في لبنان سلطان أبو العينين حاول اغتيال ممثل المنظمة عباس زكي قبل نحو أسبوعين.

ونقلت عن مرجع فلسطيني واسع الاطلاع قوله أن أبو العينين حاول منذ قرابة أسبوعين عبر أحد أصدقائه المقرّبين المدعو (موسى. ط)، المقيم في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، التحضير لاغتيال زكي.

وقد وصلت المعلومات، إلى القوى الأمنية اللبنانيّة التي قبضت على الشاب الأربعيني المقرب اجتماعياً من أبو العينين، واحتجزته أربع ساعات ثم أطلقت سراحه نتيجة تدخّل أبو العينين عند بعض الأطراف اللبنانيّة.

وبحسب مصادر فلسطينية في مخيم برج البراجنة؛ فإن عملية أبو العينين “كانت رد فعل على استراتيجيّة الإقصاء الكامل التي يمارسها زكي بحقه. وكان آخر قراراتها سحب ملف المساعدات الاجتماعيّة والإنسانيّة من أبو العينين للإمعان في عزله، وخصوصاً أن عامل المال أساسي في استقطاب النفوذ الفتحاوي”، كما يقول أحد المتابعين.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن خطوة زكي الأخيرة خطفت من أبو العينين ميزانيّة ضخمة كان يستخدمها لحشد الأنصار وتجييش المؤيدين. وقد سلّم زكي المسؤولية عن هذه المساعدات لفتحاوي لبناني يدعى إدوار كتّورة، خصص له مكتباً داخل مقر منظمة التحرير الفلسطينيّة، وكلف زكي أحد معاونيه إيجاد منزل له في مخيم مار الياس.

وبعد إقصاء أبو العينين عن هذا الملف، نجح أمين سر “فتح” بتنظيم إضراب للأطباء والممرضين في الهلال الأحمر الفلسطيني للمطالبة بزيادة الرواتب وتحسين ظروف العمل، وذلك لإظهار عدم نجاح زكي بضبط المؤسسات التابعة لحركة فتح.

وكشفت المصادر أن أبو العينين ردّ على قرار زكي، بتعيين قيادة عسكرية جديدة للحركة وإقالة آلاف العسكريين بحجّة إعادة تشكيل الوحدات والبدء بالتأخر في دفع الرواتب للعسكريين، عبر تشجيع ردود الفعل العفويّة التي كان أولها بيع البعض للأسلحة التي تسلموها أخيراً

.

المصدر

نبيل عمرو يهاجم نبيل شعث بسبب لقائه بقادة الإخوان في مصر

هاجم نبيل عمرو مستشار الرئيس محمود عباس والسفير المصري حاليا اللقاء الذي جمع بين نبيل شعث ممثل الرئيس محمود عباس مع قيادة الإخوان المسلمين في مصر قبل ثلاثة أشهر تقريبا .

وقال عمرو خلال لقاء تلفزيوني بث على قناة المحور المصرية أن لقاء نبيل شعث مع الإخوان هو أمر خاطئ وفيه بعض الملابسات ولم يكن بالتنسيق مع منظمة التحرير ، مؤكدا أنه لا يمثل السياسة الفلسطينية وأن أمر أصبح من الماضي ولا علاقة لنا به .

ووجه عمرو انتقادا لاذعا لـ شعث مشيرا إلى أنه يجب التوجه للدولة المصرية وقياداتها فقط وأن ما فعله أمر غريب وخاطئ .

وخلال اللقاء اعترف نبيل عمرو بان حكومة عباس فياض اللاشرعية تقوم بقطع رواتب الموظفين الذين لا يؤيدونها ، كما هاجم صواريخ المقاومة متهما الفصائل المقاومة بجلب الدمار وتوفير الذرائع للاحتلال لقتل المدنين الفلسطينيين وتشديد الحصار .

كما حاول عمرو خلال اللقاء تشويه صورة حماس أمام الدول العربية واصفا إياها “بالفئة الانقلابية “، كما انتقد فتح الحدود المصرية الفلسطينية ومتهما حماس بأنها تسعى لتوطين فلسطيني القطاع في سيناء .

وكان نبيل شعث التقى بتاريخ 28/01/2008، عددا من قادة الإخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية ، وتناول اللقاء تطورات الأزمة الراهنة في الأراضي الفلسطينية وتداعياتها على وحدة الصف الفلسطيني خاصة، وعلى المنطقة العربية عامة.

المصدر


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: