Posted by: fatehisrael | أبريل 30, 2008

شاهد بالصور// آخر أشكال النضال الفتحاوي !!! (الرقص فى الشوارع) تضامناً مع غزة ..

في حين توجه الصواريخ إلى قطاع غزة وتذبح غزة بل لا تزال أشلاء الأطفال عالقة على أشجار الزيتون في منطقة جحر الديك وعمليات الذبح لإخواننا في غزة ما زالت متواصلة، بل إن غزة فعلاً قد دخلت في كارثة لا تحمد عقباها، وكم سطرنا عن حال غزة الذي يبكي المُقل …. ومع هذه المصائب التي تتوالى على غزة، نجد هناك من يرقص على آهات شعبنا معتبرًا الرقص والغناء وسيلة للتحرير!!

حيث انطلقت فعاليات مهرجان الرقص المعاصر في مدينة رام الله معقل فريق محمود عباس يوم الخميس الماضي 17 إبريل ويمتد لنحو أسبوعين، والذي تنظمه سرية رام الله بحضور فرق رقص من عدة دول أوروبية من بينها إيطاليا وإسبانيا وصربيا وبلجيكا وسويسرا وغيرها من الدول الأوربية، كما ويضمن حضور العشرات من المغنين والموسيقيين والراقصين والراقصات، كما يتضمن ورش عمل للتدريب على الرقص والخلاعة!!

وقفات محيرة مع هذا المهرجان الذي يزعم منظموه بأن الرقص نوع من المقاومة … مفارقات من العسير فهمها، ولكن هذا ما دأب عليه أعداء الأمة من خلال إيجاد عبيد للدينار والدولار لتطبيق أجندة خبيثة في مجتمع بذرته طيبة ويعتبر العقيدة الإسلامية جزءًا لا يتجزأ من جسده، بل يدفع الغالي والرخيص من أجل الذود عن حياض الأمة ومقدساتها، ثم بعد ذلك نجد راقصين وراقصات من بني جلدتنا ينسبون زورًا للشعب الفلسطيني.

إن لم تستح فاصنع ما شئت

من جانبه اعتبر الدكتور سالم سلامة النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس ورئيس رابطة علماء فلسطين سابقًا وأستاذ الحديث سابقًا في الجامعة الإسلامية في حديث لــ “مفكرة الإسلام” أن مهرجان الرقص الغنائي الذي يتم تنظيمه حاليًا في قصر الثقافة يندرج تحت حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستحي فاصنع ما شئت” مستهجنًا كيفية تنظيم مهرجانات لرقص ماجن في الوقت الذي يقتل الأطفال والنساء ولا يجدون ترياقًا أو دواء لعلاجهم بسبب الهجمة الصهيونية الشرسة على غزة.

وحول قيام فضائية فلسطين بعرض الأغاني الماجنة والرقص بالتزامن مع المجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني، أكد الدكتور سلامة أن ما يعرض من تفاهات عبر فضائية فلسطين التابعة لعباس وفريقه لا تمثل أبدًا توجهات الشعب الفلسطيني الأصيل، وإنما تمثل زمرة عباد الدولار مشيرًا إلى أن فضائية الأقصى والقدس تعمل كل ما بوسعها، من أجل إظهار صورة مشرفة ومشرقة للشعب الفلسطيني وجهاده من أجل دحر اليهود من أرضنا المقدسة .

وشن الدكتور سلامة هجوما لاذعًا على الراقصين على آهات شعبنا الفلسطيني المكلوم قائلاً: إن هؤلاء الراقصين لا يوجد عندهم ذرة دم أو حياء ولا حتى شهامة إذ يتراقصون في الوقت الذي تذبح فيه غزة.

واعتبر سلامة أن هذا المهرجان الماجن والذي يتزامن مع ذكرى النكبة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، بأنه مخطط له مسبقًا لكي ينسى الشعب الفلسطيني نكبته ومقاومة المحتل الغاشم.

وأضاف: لقد باع هؤلاء فلسطين على مذبح الدولار الأمريكي، فهم يطبقون أجندة صهيونية غربية مقابل الدولار الأمريكي قائلاً: لقد أضاعنا الأقرباء وذبحنا الأعداء.

وردًا على ما زعم به مشرف المهرجان خالد عليان بأن الرقص جزء من مقاومة المحتل تساءل الدكتور سلامة: هل عندما يرى أولمرت لحوم المتبرجات الكاسيات العاريات سيهرب ويفر ويترك القدس والمسجد الأقصى لأصحابه؟!

لم يكن أبدًا من ثقافة الفلسطينيين
وفي السياق ذاته شدد الدكتور عطا الله أبو السبح وزير الثقافة السابق في حكومة حركة حماس وأستاذ الفقه في الجامعة الإسلامية في حديث لــ ” مفكرة الإسلام ” على أن الرقص لم يكن في يوم من الأيام من ثقافة الشعب الفلسطيني المسلم المجاهد، وذلك ردًا على مزاعم منظمي مهرجان الرقص الماجن.

وتابع الدكتور أبو السبح: إن هذا الرقص والتمايل والتخاصر عبث ومجون، بل استهتار بدماء الأطفال أمثال الطفل محمد البرعي وإيمان حجو، مشددًا على أن هؤلاء الراقصين افتقدوا أدنى مقومات الإحساس والأخلاق.

ودعا الدكتور أبو السبح منظمي مهرجان الرقص لمراجعة أنفسهم تجاه هذه المهرجانات التي لا تمثل إلا منظميها ولا تمثل الشعب الفلسطيني الأصيل.

وكلك أكد بدوره أن الهدف من وراء تلك المهرجانات الماجنة صرف الفلسطينيين عن قضيتهم، داعيًا في الوقت ذاته لضرورة تصدي القنوات والمواقع الإسلامية لمثل هذه التفاهات.

وحول ما تقوم ببثه فضائية فلسطين التابعة لحركة فتح ولحكومة محمود عباس من برامج خلاعية وأغان ورقص بالتزامن مع المجازر الصهيونية ضد غزة قال الدكتور أبو السبح: إن فضائية فلسطين المنسوبة زورًا وبهتانًا لفلسطين لا تمثل إلا العار والخزي ولا تمت لشعبنا بصلة، بل إن هناك من أبناء فتح من يشعرون بالخزي تجاه ما تقوم ببثه هذه الفضائية .

وقلل الدكتور عطا لله أبو السبح من تأثير ما تبثه فضائية فلسطين وهذا المهرجان على سمعة الشعب الفلسطيني وجهاده في سبيل الله”؛ لأن العالم الإسلامي والعربي بات يعرف هؤلاء القوم ويعرف منهجهم جيدًا .

…..

على وقع دماء غزة ترقص رام الله
على وقع دماء الطفلة مريم معروف ترقص رام الله
على وقع دماء عائلة أبو معتق ترقص رام الله
يا للعار ……..

شاهد بالصور من رام الله / رام الله تنتفض لنصرة غزة

رام الله ترسل رسائلها لنصرة غزة وتحرير القدس

ا

احدى اشكال النضال
هو الرقص في الشوارع


تعلموا النضال يا اهل غزة………..

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – تراقصت اجساد عشرات الراقصين والراقصات الفلسطينيين يوم الثلاثاء في شوارع مدينة رام الله على وقع انغام لاغان من التراث الفلسطيني احياء ليوم الرقص العالمي الذي يصادف 29 ابريل نيسان من كل عام.

وانطلقت مسيرة فنية راقصة شارك فيها اعضاء احدى عشرة فرقة فنية من مدن وقرى ومخيمات في الضفة الغربية المحتلة يرتدون ملابس من تراثهم منهم من يؤدي عرضا للدبكة او الرقص ومنهم من يعزف على الشبابة (الناي الشعبي) او الايقاع واخرين يرقصون على وقع اغاني مسجلة تنطلق من سيارة تحمل سماعات صوت كبيرة.

وقال خالد عليان مدير مهرجان رام الله للرقص المعاصر الذي انطلقت فعالياته في السابع عشر من ابريل نيسان الجاري بمشاركة اربع عشرة فرقة فنية اجنبية لرويترز “هذه المسيرة الفنية بمشاركة احد عشر فرقة فنية من القدس وبيت لحم ونابلس واسكاكا وعسكر وغيرها نقيمها للعام الثاني على التوالي لنؤكد على هويتنا الثقافية.”

واضاف “سيكون هذا الاحتفال تقليدا سنويا ضمن فعاليات مهرجان رام الله للرقص المعاصر بمشاركة الفرق المحلية التي تعطي الجمهور فرصة للتعرف عليها وتعطيها فرصة لعرض ابداعاتها.”

وتمايلت اجساد عشرات الراقصين والراقصات من اعمار مختلفة مرتدين ازياء متعددة من التراث الفلسطيني كل فرقة ترفع لافتة باسمها وسط شوارع مدينة رام الله وصولا الى قاعة سرية رام الله الاولى.

وقال منظمو الاحتفال في تقديمهم للفرق المشاركة “رغم الالم والحصار والمعاناة.. لاننا مثلما نغضب بحب ومثلما نحزن نفرح نحب ان نرقص وترقص معنا الارض اجمل الرقصات.”

وقال الشاب منذر ظاهر عضو فرقة اسكاكا للدبكة الشعبية الذي حضر مع فرقته للمشاركة في احياء فعاليات يوم الرقص العالمي مرتديا الزي الفلسطيني القمباز والحطة “نحن هنا للمشاركة في احياء تراثنا الشعبي نحن هنا لنقول ان الحياة مستمرة وفي كل مرة ستوجه لنا دعوة للمشاركة سنأتي ونشارك.”

وقالت سلام معروف طالبة كلية الاداب المشاركة في فرقة النادي الارثوذكسي وعليها ثوب فلسطيني “رغم الحواجز نحن شعب يحب الحياة نريد ان نفرح وان نعيش ونوضح تراثنا بدنا نعيش زينا زي العالم.”

ويعاني الفلسطينيون في الاراضي الفلسطينية ظروفا حياتية صعبة في ظل حواجز عسكرية اسرائيلية وجدار تقيمة اسرائيل على الاراضي الفلسطينية يقطع اوصال مدنهم وقراهم ومخيماتهم وتقول اسرائيل انه لمنع هجمات عناصر مسلحة فلسطينية ضدها فيما يرى فيه الفلسطينيون تقسيما لارضهم الى كنتونات يصعب معها اقامة دولتهم الطامحين لها.

وقال الشاب ابراهيم الحصري المسؤول الاعلامي للمهرجان لرويترز “بعد الستين عاما من النكبة والاحتلال مازال الشعب الفلسطيني لديه امل بالحرية والمستقبل ومسيرة اليوم رد على كل حالة الموت التي يزرعها الاحتلال نحن نخلق الحياة لاننا شعب حي.”

وتعرض المهرجان الذي تنظمه سرية رام الله الاولى في الضفة الغربية الى انتقادات حادة من قيادات في حركة حماس الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة بسبب ماتتعرض له غزة من حصار وما تشهده من سقوط للضحايا في المواجهة المستمرة بين عناصر المقاومة والجيش الاسرائيلي.

ودافع منظمو المهرجان عنه بانه اسلوب من اساليب المقاومة وان فعالياته مستمرة حتى الخامس من مايو ايار القادم ويرفض القائمون على مهرجان رام الله للرقص المعاصر دعوة فرق عربية للمشاركة فيه لانها ستكون بحاجة للحصول على تأشيرة اسرائيلية.

وقدمت الفرق الفنية المشاركة عروضا منفردة على منصة اقيمت في ساحة سرية رام الله الاولى الدخول اليها كان مجانا.

وقال ربحي السايس وهو مواطن في الخمسينات من العمر كان يقف امام المنصة يتابع العروض الفنية لرويترز “هذه العروض فن راق. للاسف بعض الناس لا تعرف ذلك… في كل ثوارت العالم كان هناك قتال وكان هناك فن نحن شعب مكبوت يحاولون (الاسرائيليون) منع الاوكسجين عنا. رسالتنا الى العالم ان الفلسطينيين يريدون العيش.”

وسيكون جمهور مهرجان رام الله للرقص المعاصر على موعد مساء الاربعاء مع عرض لفرقة (امبورت اكسبورت) البلجيكية.

.


السلطة الفلسطينية.. ترعى مهرجان رام الله للرقص..
الذي ينشر الرذيلة والفاحشة والإختلاط..مثلها كباقي الأنظمة في العالم الإسلامي..
الباحث والناقد : فخري المحتسب- الخليل-فلسطين المغتصبة.
إنطلق في فلسطين المغتصبة يوم 17-4-2008م… ومن العاصمة المحمية بحماية السلطة الفلسطينية العتيدة.. العاصمة المحررة على أيدي الخائنين المفاوضين.. من رام الله الإباء والصمود والكفاح والنضال.. رام الله الفن.. رام الله التحرير..انطلقت منها فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان رام الله الدولي(للرقص المعاصر)… بمشاركة 14 فرقة من عدة دول في العالم… ويستمر هذا المهرجان لغاية 5-5-2008م.
فأبشروا يا أهل فلسطين المسلمين خاصة.. ويا أمة الإسلام عامة .. فالرقص سوف يحرر لكم أرضكم المغتصبة.. وسيحرر لكم أسراكم… وينتقم لشهدائكم و ينسيكم همومكم.
مع ملاحظة..أنه لا يتبادر لذهن السلطة ولا لذهن القائمين على المهرجان ولا للحاضرين له والمشاركين فيه..الحكم الشرعي في مثل هذه المهرجانات.. فالإختلاط حرام ..وكشف العورات حرام.. والنظر إلى العورات التي حرمها الشرع حرام.. ويقترف في مثل المهرجانات من المحرمات ما لا يتصوره عقل.
فيا أهل فلسطين المسلمين خاصة.. ويا أمة الإسلام عامة .. سلطة أوسلو التي صنعتها أمريكا وأوروبا ويهود… تعرض من خلال مهرجان الرقص هذا قضيتكم أمام العالم والشعوب… وكذبا وزورا سوف يتعاطفون معكم ومع قضيتكم.. وسيذرفون عليكم الدموع.. وخصوصا الدول الكبرى.. حيث ستنهمر دموعهم عليكم وهم يرون يهود يقتلونكم ويسجنونكم ويحتلون أرضكم ويحاصرونكم ويجوعنكم.. و يفعلون بكم الأفاعيل..فأمريكا وبريطانيا اللتان تحتلا العراق وتقتلا أبنائه وتنهبان خيراته.. لن تستطيعا رؤيتكم تهانون وتقتلون من يهود.. ومن يشاركهم من الدول الأخرى المحتلة.. وأمريكا وبريطانيا وألمانيا وكندا وغيرهم القوات المحتلة الأخرى لأفغانستان كذلك .. قد قتلهم الحزن عليكم.. وهم يرون ما يحدث لكم.. فلقد أوصلهم مهرجان رام الله معاناتكم.
وسبحان الله.. عش رجبا ترى عجبا وتسمع العجب العجاب.. وهذه بعض العجائب:
1- الحكام الشرعية عند هؤلاء ليس لها إعتبار وغير واردة في الحسبان.
2- المشاركة الكبيرة من الأجانب .. خصوصا الأمريكان قتلة المسلمين في العراق وأفغانستان.. والنرويجيين الذين يُسيئون لنبينا صلى الله عليه وسلم.
3- يُفتتح المهرجان بدقيقة صمت على أرواح الضحايا الفلسطينيين… فبدل قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ..نعتوهم ضحايا لتبرئة يهود وعدم إدانتهم.
4- لقد جعلنا بناتنا وأخواتنا فرجة للناس وللأجانب .. وهم يعرضون أجسادهن أمامهم بإسم الفن.. ويتمايلون بأجسامهن بإسم الرقص المعبر.. وبإسم الرقص المعاصر.
5- ويا للعجب بإسم الفن والرقص المعبر وعرض القضية الفلسطينية.. ترتكب أفظع المحرمات من إختلاط وشرب الخمور.. والكلام المائع.. وما يجري في الخفاء قد يكون أعظم.
6- لقد رأت الأستاذة القديرة..نجوى فؤاد… أستاذة الرقص الشرقي بلا منازع.. في برنامج نقطة حوار في محطة البي البي سي البريطانية هذا البرنامج السام والخبيث بإمتياز.. في يوم 27-4-2008م، رأت نجوى فؤاد بأن الرقص وحركات الجسم تعبر عن المعاناة وما يجول في النفس من كبت ..و قال غيرها بإنه يمكن التعبير والترويح عن النفس من خلال الرقص.. لأنه بالرقص تنسى الهموم.. ولا يصح أن يبقى الإنسان في هم.. وبأن الشعب الفلسطيني يعاني من الإحتلال والقتل والإضطهاد فمن حقه التعبير بالرقص.
7- لا تختلف هذه السلطة العميلة عن بقية الأنظمة الموجود في العالم الإسلامي.. فكل هذه الأنظمة تنظم وترعى عشرات المهرجانات في كل عام.. ومن مثل هذه المهرجانات .. في الأردن مهرجان جرش.. وفيما يسمى بالسعودية مهرجان الجنادرية ..وفي تونس مهرجان قرطاج.. ولو أردت الإحصاء لهذه المهرجانات..لأحصيت أكثر من مئة مهرجان في كل عام ترعاها هذه الأنظمة العميلة.. من اجل إفساد الناس.
إن هذه السلطة الوقحة.. تعمل مع الدول الأجنبية وبإخلاص من اجل إفساد شباب المسلمين وبنات المسلمين.. وهي تفسح وتعطي المجال للمؤسسات والمنظمات والجمعيات الأجنبية من الدخول لمدارسنا وجامعاتنا ومؤسساتنا وبلادنا.. حيث تملئ هذه المؤسسات بلدنا طولا وعرضا تنشر فيها الفساد والرذيلة.. وتعمل على إنشاء جمعيات بإسم المرأة وحرية وحقوق المرأة.. وكذلك مؤسسات حقوق الإنسان ومراكز الطفل وإسعاد الطفولة.. وفرق الرقص والدبكة الشعبية وما شاكل ذلك لنشر السموم والمفاهيم مغلوطة والأفكار خبيثة.. فهل يستطع أحد فعل شيء من هذه الأشياء المنكرة لولا رعاية السلطة سلطة الفلسطينية التي صنعتها أمريكا وأوروبا ويهود.
وهذا لا يقتصر في فلسطين لوحدها.. بل إن هذه المؤسسات والمنظمات والجمعيات تملئ بلاد المسلمين طولا وعرضا وتؤسس كذلك جمعيات ومؤسسات ومنظمات في بلادنا تغطي من خلالها أعمالها الخبيثة وسمومها وأفكارها المسمومة.
والأخطر من ذلك كله مؤسسات المجتمع المدني التي تتدخل حتى في سياسات الدولة وكأنها الدولة.. وكلها مرتبطة بسفارات وقنصليات الدول الكبرى … وهي عبارة عن أوكار تجسسية مخابراتية تنقل المعلومات.
فاللهم احفظ بلادنا وأعراضنا .. وخلصنا من هذه السلطة الفلسطينية الخائنة وبقية الأنظمة العميلة .. واللهم هيأ لنا من يوحدنا ويجمع شملنا على إمام يحكمنا بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.. وعندها لن نرى مثل هذه المهرجانات ولن يكون هناك إختلاط وظهور للعورات.. وسيحافظ على الأعراض ولن يسمح لأحد بانتهاكها .. فالإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به.
الباحث والناقد: فخري المحتسب- الخليل- فلسطين المغتصبة.

مسرة للرقص في رام الله وآخرى للمجزرة في غزة..

مجموعة صياغة الاخبار-شبكة فلسطين للحوار:تزامنت مسيرة شهداء مجزرة بيت حانون التي إرتكبها الكيان الصهيوني والتي راح ضحيتها 9 شهداء من بينهم أم وأربعة اطفالها,مع مسيرة للرقص في شوراع رام الله.
مسيرة بيت حانون التي كانت تتقدمها جثامين الاطفال الاربعة وأمهم ,ومن خلفهم صيحات المشيعين وتكبيرهم وحزنهم وإستنكارهم لهذه المجزرة البشعة,الاطفال الذين كانوا يتحولقون حول أمهم وهي تُعد لهم فطورهم على نار الحطب بعد أن نفذ وقود غزة,فاجئتهم قذيفة صهيونية غادرة لتقتلهم وتقتل أمهم بدم بارد.
مجزرة خلفت الحزن العميق لاهل غزة وهم يشاهدون اجساد أطفال صغار ممزقة,صورة ترافقت مع صور الحصار المستمر على اهل غزة ومع صور القتل اليومي الذي يتعرض لها سكان غزة من قبل الاحتلال الصهيوني.
هذه الصور رافقتها وبشكل متزامن مسيرة للرقص في شوارع رام الله بمناسبة اليوم العالمي للرقص الذي يصادف 29/4شباب وشابات من مختلف الاعمار يرافقهم سيارات تحمل سماعات كبيرة تطلق الاغاني,ويتمايل ” الرقيصة” على انغام هذه الاغاني في شوراع رام الله.
القائمون على الحفل إعتبروا هذا الرقص جزء من ” مقاومة ” الشعب الفلسطيني وإعتبروا ان هذا الرقص هو تحدي للإحتلال والذي يحاول جاهداً ان يمنع ” رقصاتهم” .فرقصاتهم تغيظ المحتل حسب تعبير المشاركين.
يذكر أن اجهزة عباس منعت اكثر من مرة مسيرات للتنديد بالاحتلال والتضامن مع غزة,ورفضت إعطاء التصاريح لأي مسيرة تدعو للمقاومة او تناصرها,وقد إشتكت الكثير من المنظمات والمؤسسات والفصائل من سياسة المنع التي تتنهجها عصابات عباس بحق المسيرات الوطنية في حين انها ترخص وتسهل مسيرات للرقص بشكل فاضح في شوارع رام الله وبتزامن مع تشيع جثامين المجازر الصهيونية في غزة.
مسيرة رام الله هي جزء من مهرجان الرقص المعاصر الذي يقام في هذه الفترة في رام الله ويستمر الى 5/5 تحت رعاية حكومة فياض-لا شرعية-,المهرجان الذي رافقه إنتقادات واسعة كونه مخالف لاعراف هذا الشعب وقيمه والذي يأتي ايضاً على وقع المجازر اليومية في الضفة و غزة.

( ادعاء مجابهة الأعداء بالرقص والغناء حيلة الأغبياء )
بقلم/د. يونس الأسطل


( ذَلِكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَفْرَحُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنْتُمْ تَمْرَحُونَ ( ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ ( (غافر:75،76).

استضافت شوارع رام الله، وعلى مدار أربعةَ عشَر يوماً أو يزيد، أربعَ عشرةَ فرقةً للرقص والغناء، قد هبطوا بنا من أنحاء متفرقة من أوروبا وغيرها، وانضمَّ إليهم شرذمة من المتسكعين على هامش المرحلة من المنتسبين في البطاقات الشخصية إلى الشعب الفلسطيني العظيم، ولكنهم قد تَوَلَّوْا قوماً غضب الله عليهم، ما هم منكم ولا منهم، ولكنهم للكفر أقرب منهم للإيمان، بل إن أكابر مجرميها من أسيادهم قد سارعوا في ولاء اليهود والنصارى، فكانوا منهم، وإنْ صَلَّوْا وصاموا، وزعموا أنهم مسلمون.

ومن المضحك المبكي أن يزعم مضيفوهم من زبائن المقاطعة أن هذا اللون من الفنِّ يجيء في سياق مقاومة الاحتلال؛ فهو هدية إلى الأسرى، وتكرمة للشهداء، واحتفاءٌ بشهيد الكاميرا على وجه التحديد الشهيد (فضل شناعة)، ثم إنه من بعد ذلك رسالة الوحدة بين القطاع والضفة، إلى غير ذلك من الأهداف الضخمة التي ينتظرون إنجازها بهزِّ الأرداف، والتَّخَصُّر استعداداً لتشكيلة واسعة من التلوي المختلط، وعلى الأنوار الخافتة، مع ما تَيَسَّر من الغناء المثير للغرائز البهيمية.

يا ترى: كم هَزَّةُ بطنٍ تكفي لكسر القيد عن الأسرى، أو لِرَدْمِ الأنفاق تحت المسرى، أو لإقناع الزمرة العباسية بضرورة الرجوع إلى إعلان صنعاء، والشروع في الحوار المؤسس للشراكة والوحدة، ولو كره المتصهينون؟!، ثم ما الذي يمكن أن يصرف وجوه الشهداء عن الحور العين، والأزواج المطهَّرة، اللاتي لم يَطْمِثْهُنَّ إنسٌ قبلهم ولا جانّ، كأنهن الياقوت والمرجان، إلى مراحيضَ متحركةٍ، لا تردُّ يد لامس، وهم يتمتعون ويأكلون كما تأكل الأنعام، والنار مثوىً لهم؟!!.

إن الإشارة في هذه الآية (ذلكم) راجعة إلى ألوان العذاب المذكور في الآيات السابقة عليها: (إِذِ الْأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلاسِلُ يُسْحَبُونَ ( فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ ( (غافر:71،72).

ثم تعزو هذا العذاب الشديد، والطواف بين النار وبين حميم آنٍ، حيث إن لهم على الزقوم لَشَوْباً من حميم، ثم إن مرجعهم لإلى الجحيم، تعزوه إلى الفَرَح المُحَرَّم في الأرض، وإلى المَرَح المُجَرَّم في السماء، ويقال لهم زيادة في التوبيخ: ادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها، فإن لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌ مقسوم، وما هم بخارجين من النار، بل كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غَمٍّ أُعيدوا فيها بمقامع الحديد، وأنَّى لهم أن يخرجوا، وهي عليهم مؤصدة، وهم مسلوكون في سلسلة ذرعها سبعون ذراعاً، كما أنهم يسحبون في النار على وجوههم، ويقال لهم: ذوقوا مسَّ سقر، فضلاً عما يذوقونه من الحميم والغَسَّاق، وآخر من شكله أزواج.

وإذا تساءلنا عمَّا سَجَّله القرآن من أنواع الفرح المذموم لأولئك الراقصين على جراحنا؛ فإننا نذكر أمثلةً، دون استقصاء:

أولها الفرح بالحياة الدنيا مطلقاً، مع أنها متاع الغرور، إذا حَلَتْ أَوْحَلت، وإذا كَسَتْ أَوْكَسَتْ، وإذا أَيْنَعَتْ نَعَتْ، وفي ذلك تقول سورة الرعد: (اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ ( (الآية:26).

ومن ذلك فرحهم بكثرة المال، حتى لو كان تحصيله بالبغي على الناس، فقد كان قارون من قوم موسى فبغى عليهم، وأُوتي بسبب ذلك من الكنوز ما إنَّ مفاتحه لَتنوءُ بالعُصْبة أُولي القوة، فلما فرح بها، وأَشِرَ وبَطِر، قال له قومه: لا تفرحْ؛ إن الله لا يحب الفَرِحين، ولما كان من الذين لا يحبون الناصحين، فقد خسف ربُّه به وبداره الأرض؛ لأنه لا يحبُّ الذين يريدون علواً في الأرض أو فساداً فيها.

ولعل الرشاوى، والمال السياسي، والمنح الدولية، مما تهشُّ له نفوس الذين يريدون الحياة الدنيا، وهو ما شهد به سيدنا سليمان في ردِّه على جواسيس بلقيس، تلك التي قالت للملأ من قومها: (وَإِنِّي مُرْسِلَةٌ إِلَيْهِمْ بِهَدِيَّةٍ فَنَاظِرَةٌ بِمَ يَرْجِعُ الْمُرْسَلُونَ ( (النمل:35)، وما كادوا يَصِلُون إليه حتى قال: (أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ فَمَا آتَانِيَ اللَّهُ خَيْرٌ مِمَّا آتَاكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بِهَدِيَّتِكُمْ تَفْرَحُونَ( (النمل:36).

لكن أسوأ الفرح ما كان يرتع فيه المنافقون ويلعبون، حين يتخلفون عن رسول الله، ويرغبون بأنفسهم عن نفسه، فيفرحون أنهم لم يضطروا إلى الخروج بأموالهم وأنفسهم، وهم الذين يتخذون ما ينفقون مَغْرماً، ويتربَّصون بكم الدوائر، ويقول قائلهم: قد أنعم الله عليَّ إذْ لم أكنْ معهم شهيداً، وفي ذلك يقول عز وجل:

( فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلافَ رَسُولِ اللَّهِ وَكَرِهُوا أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَالُوا لا تَنْفِرُوا فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ ( (التوبة:81).

إننا حين نلتفت إلى المؤمنين الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه نجد أن فرحهم ابتداء بالإيمان والقرآن المعبَّر عنه بفضل الله ورحمته في قوله: (قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ ( (يونس:58).

ولعل أهم نعمةٍ نفرح بها بعد ذلك هي نعمة الشهادة في سبيل الله، فالشهداء أحياءٌ عند ربهم يُرْزَقون، فَرِحينَ بما آتاهم الله من فضله، كما أن الذين لم يلحقوا بهم من خلفهم يفرحون بنصر الله، ينصر من يشاء، وهو العزيز الرحيم، وَعْدَ اللهِ، لا يخلف الله وَعْدَه.

إن التفسير الحقيقي لتلك المهازل ما جاء في صدر سورة لقمان: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ ( (لقمان:6).

فقد أقسم ابن مسعود رضي الله عنه أن لَهْوَ الحديث هو الغناء والمزامير، ويشهد لذلك ما جاء في بعض أسباب النزول أن النضر بن الحارث قد اتخذ بعض الجواري قَيِّناتٍ، وجعل لا يسمع بأحدٍ يريد أن يذهب إلى محمدٍ صلى الله عليه وسلم؛ حتى يسمع كلام الله، إلا جاء به إلى تلك الجواري، وطلب إليهن أن يُغَنِّينَه، وأن يسقينه خمراً، ثم لا يمتنعن منه أبدا.

ما أحوج أصحاب المقاطعة إلى جيلٍ من الفاسدين المفسدين، بعد أن رأوا عودة الشعب الفلسطيني إلى دينه وأخلاقه، فبايع الحركة الإسلامية، وتَشَبَّثَ بخيار المقاومة، أو الجهاد في سبيل الله؛ لعلهم بهذا يستعيدون ملكاً ضائعاً في الاقتراعات القادمة على الرئاسة، ثم على التشريعي!!!.

ولعل السبب الآخر للرقص على وقع أنين الأسرى والجرحى والجوعى، واليتامى والثكالى والمشردين، هو أن المنافقين من هذه الأمة إنْ تصبْك حسنة تسؤهم، وإن تصبك مصيبة يقولوا: قد أخذنا أمرنا من قبل، ويتولوا وهم فرحون، كما في سورة التوبة (آية 50).

إنهم بهذا يُشْبِهون اليهود الذين إنْ تمسسكم حسنةٌ تَسُؤْهم، وإن تصبكم سيئةٌ يفرحوا بها، ولا غرابة في ذلك، فالمصير واحد، وهم الذين قالوا لإخوانهم الذين كفروا من أهلِ الكتاب يهودِ بني النضير: (وَإِنْ قُوتِلْتُمْ لَنَنْصُرَنَّكُمْ ( (الحشر: من الآية11)، ولكن وَعْدَ الله قائم أنهم إن نصروهم ليولن الأدبار، ثم لا ينصرون، كما في سورة الحشر (الآيتان: 11، 12).

فليرقصوا ما يشاؤون؛ فإن جهنم لمحيطة بالكافرين، وإن العذاب المهين بالمرصاد لقومٍ أهانوا سبيل الله حين صَدُّوا عنها بالمغنيات والخمور والفواحش، ولن يغني عنهم ما كسبوا شيئاً، ولا ما اتخذوا من دون الله من أولياء، وسوف يعلمون حين يرون العذاب من أضلُّ سبيلا.

إنهم في تكذيب، والله من ورائهم محيط

لم يكن أبدًا من ثقافة الفلسطينيين

أكد الدكتور عطا الله أبو السبح وزير الثقافة السابق في حكومة حركة حماس وأستاذ الفقه في الجامعة الإسلامية في حديث لــ ” مفكرة الإسلام ” على أن الرقص لم يكن في يوم من الأيام من ثقافة الشعب الفلسطيني المسلم المجاهد، وذلك ردًا على مزاعم منظمي مهرجان الرقص الماجن.

وتابع الدكتور أبو السبح: إن هذا الرقص والتمايل والتخاصر عبث ومجون، بل استهتار بدماء الأطفال أمثال الطفل محمد البرعي وإيمان حجو، مشددًا على أن هؤلاء الراقصين افتقدوا أدنى مقومات الإحساس والأخلاق.

ودعا الدكتور أبو السبح منظمي مهرجان الرقص لمراجعة أنفسهم تجاه هذه المهرجانات التي لا تمثل إلا منظميها ولا تمثل الشعب الفلسطيني الأصيل.

وكلك أكد بدوره أن الهدف من وراء تلك المهرجانات الماجنة صرف الفلسطينيين عن قضيتهم، داعيًا في الوقت ذاته لضرورة تصدي القنوات والمواقع الإسلامية لمثل هذه التفاهات.

وحول ما تقوم ببثه فضائية فلسطين التابعة لحركة فتح ولحكومة محمود عباس من برامج خلاعية وأغان ورقص بالتزامن مع المجازر الصهيونية ضد غزة قال الدكتور أبو السبح: إن فضائية فلسطين المنسوبة زورًا وبهتانًا لفلسطين لا تمثل إلا العار والخزي ولا تمت لشعبنا بصلة، بل إن هناك من أبناء فتح من يشعرون بالخزي تجاه ما تقوم ببثه هذه الفضائية .

وقلل الدكتور عطا لله أبو السبح من تأثير ما تبثه فضائية فلسطين وهذا المهرجان على سمعة الشعب الفلسطيني وجهاده في سبيل الله”؛ لأن العالم الإسلامي والعربي بات يعرف هؤلاء القوم ويعرف منهجهم جيدًا .


Responses

  1. يا لأبناء فتح العميلة :
    لست خجولا حينما أصارحكم
    أن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم

  2. الرقص وسيلة للتحرير !!
    أبسر شو قصدهم ؟؟ تحرر من شو يا ترى ؟؟
    يا شيخ شو ما كان يكون

    الله يلعنهم ويحشرهم مع بوتفليقة

  3. انتم الجيل المنتظر لتحرير فلسطين

    إن فلسطين منكم براء … براءة الذئب من دم يوسف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. الا لعنة الله على القوم الفاسين لعنة الله عليكم اينما كنتم انتم من جعل فاسطين قضية ميتة بافعالكم المخزية والطفولية ففلسطين منكم براء وفلسطين بريئة ممن حواكم من الراقصين والراقصات الا لعنة الله عليكم الا لعنة الله عليكم يا من تنفذون مطالب اليهود باعمالكم الشنيعة يا ابناء فتح العملاء

  5. هذا التحرر عند ابناء بنى الاصفر من اوغاد العصر الذين لا يعيشون بدون الدعارة وربا البنوك الا لعنهم الله فى كل مكان وزمان ربنا يريحنا منهم عن قريب اما ان الاوان ان نكتب شعار فلسطين نظيفة من ابناء وعملاء الصهاينة

  6. لاتحسبوهم مسلمين من اسمهم
    لادين فيهم غير سب الدين

    بدي اهديهم هالنشيدة يرقصو عليها(بتشبه يا محلى الموت من أجلك فلسطينا(^_^) ):-

    يا محلا الموز قبل الكلمنتينا
    فتحاوية مانهاب الفضايح
    كتائب الاقصى أخزت فلسطينا

  7. شو متوقعين من اللون الاصفر غير لم الهسهس والدبان يعني متوقين من فتح تنتقم من اصدقائهم الصهاينه ,,,,,, نحن اهل غزة لنا الله وهم لهم امريكا واسرائيل ,,,, خليهم يرقصوا ويغنون بكره سيبكون الدم والحصره والندامه وسيرقصون في نار جهنم والله اعلم

  8. لاحول ولا قوة الا بالله احمد الله ان جعلني من الجزائر النصر لكم يا حماااااااااس ولو رقص المنافقون وكره الكافرون

  9. بسم الله الرحمن الرحيم
    هيك هما اتعلموا من ويون ايجيبوا الاخلاق بعدين عادي عندزهم هي اسهل وسيله لتحرير رقص في في الشوارع وبسال ليش كان بحكوا وطنيه بنت ولد ورقص وخمر وعربده وهيات اخير ما توصلت له العلمانيه من الثقافه

  10. الله اكبر على كل ظلم من حركة التخريب فتح

  11. لسا الشوفات الي من شو فها بالضفه اكتر بكتير الله يهديهم وما خفي كان اعظم
    والله ما في حدا بفش الالب الا القسام والسرايا وكتائبجهاد جبريل والالويه
    سلام للفرسان

  12. الله يهديهم

  13. حسبي الله ونعم الوكيل نحن في غزة نقتل ونذبح وهم يحسبون برقصهم سينصرون اهل غزة
    هذه هي حضارتهم التي اقتبسوها من الغرب وهي الرقص واختلاط الرجال مع النساء في الشوارع والاماكن العام دون سابق انذار وكئن الامر في غاية البساطة لا حول ولا قوة الي بالله
    وحسبي الله ونعم الوكيل عليك يا عباس ويا فياض اللهم ارني فيه يوم اسود كيوم عاد وثمود
    اللهم اهلك من واللهم من المنافقين الفاجرين والمرتدين
    اللهم دمر اسرائيل يا اخي عندي فقعت لهدرجة الاستهزاء بدماء الشهداء شو هذا وينك يا ابن الضفة ما تحكي عباس وفياض بدنا كلمة حق وقوية
    بالاخر بقول حسبي الله ونعم الوكيل

  14. يا لأبناء فتح العميلة حسبي الله ونعم الوكيل على عباس و فياض

  15. لن يكون التعلقيق علي هؤلاء الذين باعو انفسهم الي الشيطان الاكبر امريكا ولكن اقول لهم اتقو الله وارجعو الي احضان شعبكم الذي لن يغفر لكم الانكم خائننين للوطن والقضية
    وخائنين الي الامانه
    اسال الله ان يهديهم وان يرجعكم الي وطنكم

    كما اسال الله لمن لا يريد الهدايا ان ياخذه الله عنده ليريح شعبنا من دنسه

  16. لاحول ولا قوة الابالله
    هذا ابسط ما استطيع قوله

  17. الله يلعن محمود وعباس وجماعته وين ما راحوا وانشاالله الله يفرحنا بخبر موتهم عن قريب يا رب العالمين

  18. الله ينتقم من محمود عباس الجحيش وحميره الباقين ( خيانة فتح) شعر من تأليفي إلى العملاء من حركة فتح الغير شرفاء
    ماذا أكتب عن فتـح والتي تتعامل مع الإحتلال
    وعبّاس ذلك الجشع يسرق من الشعب المال
    فعبّاس الوقــــــــــح يأمر بقتل الأبطال
    ويظنّ بأنّه فلِـــــــح عند قتل المجاهد كمال
    فهو للعدّو خضع وسمع وينفّذ ما يُقال
    يركض للعدّو هلِع عند قتل الأنذال
    ويطلب منهم الشفع خوفاً منهم الإنتقام
    فنحن نريده أن ينقلع لعيش الشعب بإطمئنان
    وقائدنا إسماعيل الورع تفضلهُ جميع الأجيال
    فهو لله ركِــــــــــع وبفضلهِ صُنِع الإنتصار

  19. الله يرحم ياسر عرفات لو كان موجود ما صار هيك


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: