Posted by: fatehisrael | يونيو 6, 2008

فضيحة جديدة لوكالة معا الإخبارية المنحازة لعملاء إسرائيل: خبر يفتري على عباس ويقوله ما لم يقل!

فضيحة جديدة لوكالة معا الإخبارية المنحازة لعملاء إسرائيل: خبر يفتري على عباس ويقوله ما لم يقل!

صاحب اسطوانة الانقلاب المشروخة يتراجع عن هذا المصطلح وحاشيته الفاسدة تستخدمه وأبواق عملاء اسرائيل تحرف تصريحه

منقول من شبكة فلسطين للحوار /

ضمن مسلسل انعدام المهنية لدى وكالة معا الإخبارية “المستقلة” قام محرر الأخبار في وكالة معا، بنشر خبر عن إعلان عباس موافقته على حوار وطني وإدخال كلمات لم يقلها عباس داخل نص كلامه! عوضا عن صياغة عنوان “نفاقي” للخبر بشكل ممجوج للغاية..
نعم يا سادة .. هذا ما حدث، لقد تجنى محرر معا على “السيد الرئيس” وأدخل في كلامه عبارة لم يتفوه بها بتاتا..

فالرئيس عباس تجنب خلال خطابه الجديد الإشارة إلى مصطلح كان يستخدمه دائما لأغراض الاستهلاك الإعلامي، وضمن الحرب الإعلامية على حركة حماس، وهو مصطلح الانقلاب، إذ أن عباس لم يستخدمه مطلقا، وكانت هذه النقطة محط استغراب الجميع..

غير أن معا، نصبت نفسها مكان الرئيس، وعز عليها أن يتجنب عباس هذا المصطلح، فأضافته من تلقاء نفسها، وداخل عبارة مقتبسة ووضعت الأقواس قبلها وبعدها! فيصبح اللحام هكذا منحازا لفتح أكثر من الرئيس نفسه، وملكيا أكثر من الملك!
ما حصل خطير جدا، وهو عبارة عن تقول وافتراء وتزوير لخطاب صاحب أعلى منصب في السلطة! خاصة وأن الكلمات المزورة المدسوسة في الخطاب لها أثر كبير ودلالة سياسية لا تخفى على أحد، ترى هل يعمل اللحام ضد الوحدة الوطنية التي كثيرا ما تغنى بها في الظاهر!

وإذا كان محررو هذه الوكالة يقومون بتزوير مثل هذا الخطاب الذي سمعه الجميع بالصوت والصورة، ونشرت تفاصيله على أكثر من موقع، فأي مصداقية تلك التي ستتسم بها أخبار وكالة معا التي تأتي من “مصادر خاصة”؟!

يجدر الإشارة إلى أن السيد ناصر اللحام رئيس تحرير الوكالة قد دافع عن استخدام مصطلح “انقلاب” في الإشارة إلى الحسم العسكري الذي قامت به حماس في قطاع غزة.. غير أن عباس ورطه كثيرا حين تخلى عن المصطلح في خطابه الأخير، إذ تبين أن المصطلح لم يكن حقيقة واقعة بقدر ما كان للاستهلاك الإعلامي البحت!
كما أن اللحام منحاز بشكل فاضح لصالح حكومة فياض غير الدستورية حتى على حساب فتح، فهو يفرد لها مساحات واسعة لأنشطتها الوهمية وإنجازاتها التي لا تخرج عن كونها تطبيعا مع الاحتلال أو تنسيقا مع أجهزة أمنه..

صورة الخبر على وكالة معا، انتبه للأقواس، ولما تحته خط:

صورة للفقرة المعنية من موقع وكالة وفا التابعة للرئاسة.. ويظهر فيها استخدام مصطلح “انقسام” بدلا من “انقلاب”..

نص الخبر من وكالة معا:

اقتباس:
الرئيس يكبر على الخلاف ويعلن قرار الحوار الوطني لتنفيذ المبادرة اليمنية بكافة جوانبها والزهار يرحب
التاريخ : 04 / 06 / 2008 الساعة : 20:44

رام الله – معا – من دون مقدمات, اعلن تلفزيون فلسطين من رام الله ان الرئيس محمود عباس سيلقي خطابا هاما الساعة الثامنة والنصف مساء الاربعاء .

وبالفعل وفي كلمة مقتضبة واثقة ، اعلن الرئيس فيما يشبه ( طي صفحة العذاب ) قرار اجراء حوار وطني شامل لتنفيذ المبادرة اليمنية بكافة جوانبها لانهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية بين الضفة الغربية وقطاع غزة كما قررت ذلك القمة العربية في دمشق .

وقال الرئيس “: انه وانطلاقا من الحرص على الوحدة الوطنية وتجاوبا مع الدعوات الفلسطينية والعربية التي تدعو الى انهاء الانقسام واعادة اللحمة الى شطري الوطن ادعو الى انهاء الانقسام واعادة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل انقلاب حماس في 13 من حزيران الماضي وادعو الى حوار وطني شامل لتنفيذ المبادرة اليمنية وذلك لانهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية تمهيدا لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.”

واضاف الرئيس قائلا”: وانني ساتحرك على المستويين العربي والدولي لضمان الدعم والتأييد لهذا التوجه لاعادة الوحدة الوطنية التي تشكل ضمانا اقوى في تعزيز تحقيق حقوقنا الوطنية والعودة واقامة الدولية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ونتيجة لهذه الجهود سادعو الى اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة وذلك بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي ستعمل على توفير كل الظروف لانجاز هذا الحوار الذي نامل ان يعيد اللحمة للوطن وتعزيز نظامنا “.

وبدأ الرئيس كلمته بالتأكيد على ضرورة الانسحاب الاسرائيلي لحدود 67 كضمانة لتحقيق الامن والسلام.

وقال”: السلام لن يتحقق بحراب الاحتلال وبناء المستوطنات وتهويد القدس وبناء الجدار واصفا هذه الاجراءات الاسرائيلية بالباطلة والتي لن تجدي نفعا.

وتابع الرئيس قائلا”: لن نتنازل عن القدس وسوف نبقى على العهد متمسكين بحقوقنا الوطنية ولنؤكد على ثوبتنا لتبديد الاوهام الاسرائيلية حول السيطرة على القدس “.

كما توجه الرئيس بدعوة الاسرة الدولية والعربية لرفع الحصار عن قطاع غزة واصفا اياه بجريمة الحرب ضد الفلسطينيين”.

نص خطاب عباس من وكالة وفا التابعة للرئاسة:

اقتباس:
نص خطاب السيد الرئيس:

بسم الله الرحمن الرحيم

أيتها الأخوات، أيها الأخوة

في ذكرى عدوان الخامس من حزيران 67، وجدت لزاما علي أن أخاطبكم وأصارحكم حول مجمل القضايا والمواقف التي تحتل مركز الصدارة لدى شعبنا الصامد في وطنه وفي مخيمات اللجوء والشتات، وفي سجون الاحتلال ومعتقلاته.

وبداية أود أن أؤكد لكل أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أن مرور الوقت والعقود على احتلال أرضنا لن يجبرنا على التخلي أو التنازل عن شبر واحد من هذه الأرض الطيبة التي قررت القمم العربية المتلاحقة وكذلك المجتمع الدولي ومجلسنا الوطني الفلسطيني أن نقيم فوقها دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وليس أمام إسرائيل إن أرادت الأمن والسلام إلا الانسحاب الكامل والشامل من الأرض الفلسطينية والعربية حتى خط الرابع من حزيران 67.

إننا مع السلام الشامل والعادل، لكنه لا يمكن أن يتحقق السلام والأمن بحراب الاحتلال وجرافات الاستيطان. وإن القرارات الإسرائيلية بضم القدس وبناء المستوطنات فيها وفي الضفة وجدار الفصل العنصري هي باطلة ولاغية ولا يمكن أن يقوم سلام على أساسها.

إن سياسة فرض الوقائع الاستيطانية بقوة السلاح لن تجدي نفعاً مع شعبنا الفلسطيني الذي لن يتنازل عن قدسه الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ويؤكد تمسكه الكامل بحقوقنا الوطنية الثابتة وبحل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين حسب القرار 194.

وعلى الجميع أن يكون على ثقة بأن اللقاءات والمفاوضات التي تجري بين فترة وأخرى، إنما هي مناسبة لنؤكد فيها على ثوابتنا لتحقيق السلام الشامل والعادل ولنبدد أوهام الجانب الإسرائيلي حول القدس الشريف وحول كل وجود استيطاني في أرضنا الفلسطينية ولنضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.

أيتها الأخوات، أيها الأخوة

وإنني من هنا أدعو الأسرة الدولية إلى التدخل لوقف الحصار الظالم عن أهلنا في قطاع غزة، وأدعو أمتنا العربية إلى التحرك على الصعيد الدولي، لرفع هذا الحصار الذي يشكل جريمة حرب ضد شعبنا الفلسطيني.

وإنني هنا أحيي أهلنا الصامدين في أرض الوطن في الضفة والقطاع والقدس الشريف وفي الشتات، وأؤكد لهم أننا نبذل كل جهدنا وصولاً إلى التهدئة ورفع الحصار عن قطاع غزة.

واسمحوا لي أن أعلن لكم قرارنا الوطني الصادق والذي يعكس حرصنا على وحدة وطننا وشعبنا وفي سبيل رفع الظلم والحصار الواقع على أهلنا.

لقد جاء هذا القرار بعد سلسلة متواصلة من الاجتماعات واللقاءات في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومع القوى والفصائل الوطنية، وحظي بإجماع الجميع، وكلنا أمل أن يشكل هذا القرار أرضية مشتركة وصفحة جديدة في حياتنا الوطنية.

أيتها الأخوات، أيها الأخوة

انطلاقا من الحرص على وحدتنا ومستقبلنا الوطني الواحد، وتجاوباً مع العديد من الدعوات الصادقة الفلسطينية والعربية والصديقة التي تدعو إلى إنهاء الانقسام وإعادة الأوضاع في قطاع غزة إلى ما كانت عليه قبل 13 حزيران 2007، فإنني أدعو إلى حوار وطني شامل لتنفيذ المبادرة اليمنية بكل عناصرها كما قررت ذلك القمة العربية في دمشق، وذلك لإنهاء ظاهرة الانقسام الوطني الذي ألحق أفدح الضرر بقضيتنا والمزيد من المعاناة لشعبنا في غزة والذي يُشكل خطراً أكيداً على مشروعنا الوطني في الاستقلال والحرية.

ومن أجل إنجاح هذا الحوار الوطني، فإنني سأتحرك على المستويين العربي والدولي لضمان الدعم والتأييد لهذا التوجه، بما يعيد لشعبنا وحدته الوطنية التي تشكل ضمانتنا الأقوى لاستعادة حقوقنا الثابتة في تقرير المصير والعودة وإقامة دولتنا المستقلة.

ونتيجة لهذه الجهود وتتويجاً لها، فإنني سأدعو إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة.

واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستعمل معي على توفير كل الظروف الملائمة لإنجاح هذا الحوار، الذي نأمل أن يعيد اللحمة والوحدة ورفع الحصار الظالم عن شعبنا وحماية وتعزيز نظامنا السياسي التعددي الديمقراطي ومشروعنا الوطني.

والسلام عليكم ورحمة الله

ملاحظة//

سبق لمقاومين أن أجروا مع هذه الوكالة العميلة لقاءات وبعدها بدقائق يتم إغتيالهم !!!!


Responses

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. حسبنا بالله ونعم الوكيل عليكم صهيو فتح

    اخزو على جرائمكم فلسطين ما عد لها اسم

    الي رافع اسم فلسطين هيه حماس

    تحيا حماس ويحيا القسام

    حمساوي من الخليل

  3. يا أيها البطل الذي سكن غزةَ هاشمٍ، التي في جسم رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ نسمة منها، لوفاة جده بها – نشد على يديك، سلمتَ وسلمتْ يدك، وسلم الحجر الذي في يدك، والحجر الذي تطئه بقدمك، إن الأرض لتفخر بكم، وإن الدين ليُعز بأمثالكم وبأنصاف أمثالكم.

  4. الثرثرة والنهج الخاطيء ضيع فلسطين
    رجل فلسطين الحره
    1/2/2009 10:22:00 PM
    العرب وحدهم مسؤولون تماما عن ضياع فلسطين يتحملونها بسبب ثرثرتهم وعقم حساباتهم فهم اساتذة وفطاحل في التقيأ الاثني والطائفي ولا فرق بينهم وبين إسرائيل ولو كنت فلسطينيا لطالبت بتعويض عن ضياع ارضي ووطني

  5. شو هاحكى ما بنفع هدا الحكى انتو يلى بتقولو الناااس شى ما حكتو بكفى جلافة يا حمساوية وتمسح بالدين

  6. يا عملاء كفى ايها الحمساويون

  7. حسبنا الله ونعم الوكيل على الخونة والعملاء والجواسيس عليكم لعنة الله ايها الانذال الخنازير يا من تحبون القناطير المقنطرة من المال ومن الخمر عليكم لعنة الله .

  8. فتح اول رصاص فتح اول من تنازلت عن قضية فلسطين ان ابن الجبهة الشعبية قتلت زئيفى ج ش

    • مفتح فتح فففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففتحححححح

  9. قرب وقتك محسن ابو هويشل واللة غير ادعسك دعس وزمن مش زمنى بس قولت جورج اصبر طيب

  10. if you want to be happy طنش وصلي علي النبي


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: