Posted by: فتح اسرائيل | أغسطس 15, 2008

حكومة فياض تسلم الإتحاد الاوروبي قائمة بأسماء البلديات التي فازت بها حماس لوقف المساعدات عنها

ذكرت مصارد في احدى بلديات الضفة أن الإتحاد الأروربي تسلم قائمة بأسماء البلديات التي فازت بها حماس في الضفة الغربية من حكومة فياض وذلك كي يقوم الإتحاد بوقف مساعدته المالية لهذه البلديات.
وذكر المصدر أن القائمة تتضمن جميع البلديات التي فازت بها حماس وتلك التي ترأسها بعد التحالفات مع مستقلين وكتل انتخابية اخرى,وقد أرفقت القائمة بطلب رسمي من حكومة فياض تطالب فيه الاتحاد الاوروبي بالضغط على دوله لوقف مساعدته المالية لهذه البلديات كون ذلك كما قال الطلب يساعد في ” حصر الإرهاب وتخفيف نفوذه” من خلال ظهور هذه البلديات بموقف العاجز عن تأيد واجبها الخدماتي تجاه المواطنين والي بدوره سيؤثر على قرارهم في الانتخابات القادمة.

الاتحاد الاوروبي الذي يقوم بتقديم مساعدات مالية لمشاريع تقوم بها البلديات في الضفة الغربية يعد الأول في هذا المجال وكذلك أحيانا يعد المصدر الأوحد لتقديم هذه المساعدات المالية.

دول من الاتحاد الأوروبي قامت على إعتماد القائمة ووقف مساعدتها لهذه البلديات مما أثر بشكل كبير على عمل هذه البلديات ومشاريع التطوير والخدمات في المدن والبلدات في الضفة المحتلة,ودول أخرى آثرت التعامل مع هذه البلديات على اساس مهني وتنافسي في المشاريع لكن هذه الدول ما زال يمارس عليها الضغط لوقف هذه المساعدات.
قرار وقف المساعدات كانت امريكيا قد إتخذته فور فوز حماس بالإنتخابات البلدية في الضفة,لكن الاتحاد الاوروبي قلص هذه المساعدات ومن ثم قطعها بعد طلب رسمي من حكومة فياض.

وفي ذات السياق فإن المساعدات العربية التي تخصص للمشاريع والبنية التحتية قد منعت عن البلديات التي فازت بها حماس وذلك كون الجهة القائمة عن تنفيذ هذه المشاريع وتوزيعها في فلسطين هي فتحاوية وقد وقفت مساعدتها لهذه البدليات بحجج واهية,فقد كانت تمنع المشاريع عن بلديات كبيرة في حين يأخذ محلي مشروع أكبر من قدرته التنفيذية فقط لأن فتح من فازت به.

يذكر أن حماس قد فازت في الانتخابات البلدية التي أجريت على مراحل ثلاث,وقد عززت حماس فوزها في البلديات في المدن الرئيسية والبلديات الكبيرة,وقد صدر قرار من الرئيس عباس بوقف المراحل الاخيرة من هذه الانتخابات بعد الهزيمة التي لحقت بفتح.


Responses

  1. الله يلعنهم هولا ابنا فتح
    خزاهم الله
    اللهم انصر حماس وحكومة حماس

  2. الله يلعنهم ويرينا يوما أسودا في السلطة وزبانيتها وروموزها الانذال وهي ليست الشرعية وانما َِحماس العزة وحكومة سلام أمريكا خائنة والاجهزة البائدة ليست تحمي المواطنين وانما تخدم الاحتلال ويارب دمر السلطة


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: