Posted by: fatehisrael | مايو 31, 2009

الجيش الصهيوني: السمان مسئول عن عدة عمليات ضد إسرائيل وتصفيته لها أهمية خاصة

في أول تعليق للجهات الرسمية الإسرائيلية على اشتباكات قلقيلية أكدت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن محمد السمان مسئول عن عدة عمليات ضد إسرائيل, وأن تصفيته تكتسب أهمية خاصة. وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن أجهزة السلطة الفلسطينية اعتمدت على معلومات استخبارية إسرائيلية ومن خلالها قامت بتحديد أماكن المطلوبين واشتبكت معهم.

وكان مسئول أمني رفيع المستوى في السلطة الفلسطينية كشف لصحيفة يديعوت أحرونوت أن هذه العملية تأتي نتيجة جهد استخباري استمر عدة أسابيع, اشتمل على اعتقال عشرات من نشطاء حركة حماس, متهمين في نقل الأموال إلى الضفة الغربية, وتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة , مؤكدا أن أجهزة السلطة اكتشفت في الآونة الأخيرة مخبأين للأسلحة تابعة لحركة حماس.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية تابعت باهتمام الاشتباكات الدامية التي اندلعت الليلة الماضية بين عناصر من الجناح المسلح لحركة حماس في مدينة قلقيلية وعناصر من الأجهزة الأمنية التابعة لرئيس السلطة أبو مازن. وقد تصدرت أخبار الاشتباكات معظم الصحف الإسرائيلية صباح اليوم باعتبارها العملية الأولى منذ فترة طويلة, وقتل فيها قائد الجناح المسلح لحركة حماس محمد السمان……


هذا وقد فرضت السلطة الفلسطينية في منطقة قلقيلة عقب الاشتباكات نظام منع التجول الجزئي, واحتجزت جثمان مقاتلي حماس, بدورها أعلنت حركة حماس حالة الاستنفار في صفوف قواعدها في الضفة الغربية ودعت لمسيرات احتجاجية في قطاع غزة. وكانت مصادر طبية أفادت صباح اليوم أن ستة فلسطينيين قتلوا في اشتباكات وقعت فجر اليوم بين مجموعة مسلحة من كتائب القسام ورجال أبو مازن في مدينة قلقيلية . وأكدت المصادر ان ثلاثة من افراد الاجهزة الامنية قتلوا في الاشتباكات التي وقعت فجرا هم شاهر حنينة ابو الطيب، وعبد الرحمن سمير ياسين، من الامن الوقائي، واخر مجهول الهوية من افراد الامن الوطني، فيما قتل اخران من القسام تحصنا في عمارة هما محمد ياسين ، ومحمد السمان, بالإضافة إلى صاحب العمارة التي دارت فيها الاشتباكات عبد الناصر الباشا.

وتأتي هذه العملية بعد يومين على مقتل قائد كتائب القسام في مدينة الخليل عبد المجيد دودين على يد الجيش الإسرائيلي بعد محاصرة قوات كبيرة للمنزل الذي تحصن فيه في دورا الخليل.


Responses

  1. الله يا رب يصلح بين المسلمين جميعا وينصرهم على القوم الضالمين

  2. الله يحرق الجيش الاسرائيلي

  3. الله يحرق حماس


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: