Posted by: فتح اسرائيل | سبتمبر 24, 2009

حينما تصبح الخيانة وجهة نظر عند اولاد فتح

يديعوت: قمة التنسيق الأمني.. قائد المنطقة الوسطى يتجول في بيت لحم


ترجمة عكا – كما ورد في صحيفة يديعوت أحرونوت- في الوقت الذي تشتد فيه حدة التوتر بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل في نيويورك فإن ضباطا إسرائيليين وفلسطينيين يلتقون كأصدقاء حقيقيين في إطار التنسيق الأمني على أعلى المستويات.

مشهد غير اعتيادي لوحظ أمس في مدينة بيت لحم, ثلاث جيبات عسكرية إحداها تقل قائد المنطقة الوسطى الجديد العقيد آفي مزراحي إلى جانب ضباط كبار من مساعديه وطاقمه العسكري بالكامل تجولوا في شوارع مدينة بيت لحم ترافقهم سيارات الأمن الوطني الفلسطيني تقل عساكر فلسطينيين بالزي الكامل مع الخوذ وسلاح الكلاشنكوف من الذين تلقوا مؤخرا تدريبات عسكرية في الأردن على أيدي ضباط أمريكيين.

مصادر أمنية فلسطينية أكدت أن الجولة في مدينة بيت لحم تأتي ضمن التنسيق الأمني بين الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية حتى تساعد القائد الجديد للمنطقة الوسطى بالتعرف على المنطقة.

وصرحت مصادر عسكرية إسرائيلية أن التعاون والتنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية أصبحت على درجة عالية جدا ووصلت قمة التنسيق والتعاون الأمني التي لم تشهد لها مثيل في السابق.

مؤكدة أن هناك لقاءات دورية مستمرة للتنسيق تجمع رئيس الإدارة المدنية في الضفة الغربية يهاف مردخاي برئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض, وكذلك اجتماعات باستمرار تتم بين قائد فرقة الضفة العميد نوعم تيبون والقائد الفلسطيني الذي يقابله, وكذلك بين قادة ألوية في الجيش بنظرائهم في الجانب الفلسطيني.

وأضافت المصادر العسكرية أن أحد أسباب الهدوء التي تشهدها مناطق الضفة الغربية هو التعاون الأمني المستمر على أعلى المستويات بين الجيش الإسرائيلي وأجهزة السلطة الفلسطينية خاصة في العمل ضد عناصر حركة حماس ونشاطها في الضفة الغربية.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: