Posted by: فتح اسرائيل | أكتوبر 10, 2009

عمالة جديدة | تفاصيل اعتقال قائد القسام بطولكرم

412795108“شهاب” / لم يستطع الاحتلال أن يخفي فرحته عندما تمكن أخيرًا بمساعدة أجهزة عباس من اعتقال قائد كتائب القسام في مدينة طولكرم محمد خريوش ومساعده عدنان سمارة بعد مطاردة استمرت أكثر من تسعة سنوات لم تتمكن خلالها أجهزة الاحتلال وعملائها وأجهزة عباس من اعتقاله أو اغتياله.


حيث أعلن جيش الاحتلال الصهيوني بتاريخ 15/9/2009 تمكنه من اعتقال محمد خريوش الذي وصفه بـ ” أخطر المطلوبين في الضفة وقائد كتائب القسام في طولكرم ” مع مساعده “عدنان سمارة ” في عملية غامضة في بلدة صوريف شمال مدينة الخليل .

وكشف مصدر خاص لوكالة ” شهاب ” ظروف تلك الحادثة بعد مرور أكثر من شهر عليها ، وأكد أن لأجهزة عباس في طولكرم العلاقة المباشرة في ذلك وهي التي تسببت باعتقالهما ، حيث قامت أجهزة عباس بتكثيف جهودها لاعتقال أو اغتيال محمد خريوش ومساعده وشنت حملات اعتقال كبيرة في طولكرم لم يسلم منها أحد .

وأضاف المصدر :” كان التحقيق كله يدور حول خريوش ومكانه وفي جولات التحقيق بمقرات أجهزة عباس والتي تستخدم فيها أشد أنواع التعذيب والتنكيل فقد استطاعت أن تأخذ اعترافات من أحد الأشخاص الذين ساعدوا القائد محمد خريوش ويعلم مكانه وتحت الضرب والشبح فقد اعترف هذا الشخص أن خريوش يتواجد في الخليل في صوريف وأنه هو من قام بنقله إلى هناك منذ فترة طويلة  “.

وأشار إلى أن أجهزة عباس سارعت لنقل هذه المعلومة الهامة عن طريق ” التنسيق الأمني ” إلى جيش الاحتلال الذي قام بتحديد مكان المجاهدين بعد أن وفرت له أجهزة عباس المعلومات الدقيقة الذي يتواجد فيه المجاهدون ، وخلال دقائق اقتحم الجيش المكان وحاصر البناية التي يتواجد فيها المجاهدين وقام باعتقالهم وسط تكتيم إعلامي وأمني .

يذكر أن أجهزة عباس اقتحمت منازل عائلات خريوش وسمارة عشرات المرات وقامت باعتقال أفراد عائلتهم ونشرت مناديبها حول المنازل في مسعى للوصول إلى المجاهدين .

كما كشف المصدر عن أن أجهزة عباس اقتحمت بيت المطارد المعتقل عدنان سمارة في طولكرم قبل اعتقاله بساعات قليلة ، وهددوا عائلته بأنه عليهم تعليق صورة له قريبا إلى جانب صور الشهداء .

ويشار هنا إلى أن مسلسل التنسيق الخياني ليس بجديد فقد سبقه إلى ذلك الكثير من الشهداء الذي ارتقوا ضحية التنسيق الخياني العلني أمثال الشهيد شهاب النتشة قائد كتاب القسام في الخليل والشهيد القائد محمود عثمان عاصي قائد القسام في سلفيت والشهيد عبد المجيد دودين قائد القسام في جنوب الخليل.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: