Posted by: فتح اسرائيل | أكتوبر 17, 2009

بيان صحفي صادر عن لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية

60 من زوجات الشهداء والأسرى وطالبات الكتلة الإسلامية يتم استدعاؤهم بشكل دوري

631 مختطف منهم 173 أمضوا أكثر من عام ومعدل 75 استدعاء يوميا وحرب الأرزاق مستمرة
تعقيبا على الأنباء الصحفية حول توقيع فتح على اتفاق القاهرة وتأجيل المصالحة إلى حين ، أصدرت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية بيانا صحفيا تضمن بعض الحقائق الإحصائية عن المختطفين في سجون الضفة جاء فيه :

“كلنا شغف لأي حراك أو جهد نرى بعده أبناءنا أحرارا خارج زنازين التعذيب في الضفة ، ويحدونا الأمل للأجواء التي تتوقف فيها حملات الإقصاء الوظيفي التي قطعت أرزاق أسر أبنائنا وألقت أطفالهم وزوجاتهم على قارعة الطريق فقط للانتماء السياسي أو المناصرة أو حتى للميل القلبي لغير فتح “.


لكن الحقيقة على الأرض في الضفة لا توحي على الإطلاق بمقدمات لمصالحة ، فلا معنى أن نسمع أننا وصلنا لمرحلة التوقيع وعلى الأرض تتزايد الاختطافات لأبنائنا ، بل ولا يُكتفى بتعذيب واعتقال أبنائنا و أزواجنا وإخواننا فقط ، بل تُقطع أرزاقهم و تغلق مصادر دخلهم الخاصة أيضا “.

ومن الحقائق المؤلمة والأرقام الإحصائية المهمة التي نطالب جميع قوى شعبنا ومؤسسات حقوق الإنسان الانتباه لها بجدية ما يلي :

  1. حملات الاختطاف مستمرة بلا توقف بل وتشهد تركيزا ملحوظا على فئات الأسرى المحررين وطلبة الجامعات والرموز الدينية والشعبية والإعلاميين ومحاضري الجامعات.
  2. عمليات التعذيب مستمرة وتتركز على الشبح بالجنازير والضرب بالهراوات والجلد بالكوابل والمنع من النوم فترات طويلة بالإضافة للمنع من الزيارة أو الاتصال فترات تصل إلى عدة أشهر ..
  3. عدد المختطفين حاليا في سجون أجهزة عباس في الضفة هو 631 مختطف موزعين على السجون في كل محافظات الضفة الغربية .
  4. معدل حالات الاستدعاء اليومية في الضفة يزيد عن 75 حالة يوميا والعديد منهم يتم استدعاؤه ضمن برامج زمنية ثابتة ولمدد طويلة ، فمثلا هناك العشرات من أبنائنا يتم استدعاؤهم يوميا لساعات طويلة أو أسبوعيا في أيام محددة ويتعرضون للتعذيب والشبح والضرب خلال فترات الاحتجاز.
  5. أكثر من 250 من المختطفين حاليا تعرضوا للاختطاف سابقا لدى أجهزة عباس المختلفة .
  6. أكثر من 373 من المختطفين حاليا هم أسري محررين من سجون الاحتلال جرى اختطافهم بعد الإفراج مباشرة أو بأيام معدودة .
  7. أكثر من 60 من زوجات الأسرى والشهداء وطالبات الكتلة الإسلامية يتم استدعاؤهم والتحقيق معهم وإهانتهم واحتجازهم في زنازين منفردة لعدة ساعات في برامج استدعاء دورية .
  8. هناك 34 مختطف من المحتجزين أمضوا ما مجموعه أكثر من العامين .
  9. هناك 173 مختطف من المحتجزين حاليا أمضوا ما مجموعه أكثر من العام .
  10. هناك 27 من مطاردي كتائب القسّام محتجزين في ظروف صعبة ويتعرضون لحملات تعذيب مستمرة .
  11. هناك 35 مختطف ممن تزيد أعمارهم عن الخمسين عام وجُلّهم من رموز شعبنا ورجالات الإصلاح فيه .
  12. ما زالت أجهزة عباس في قلقيلية تختطف ميرفت صالح زوجة المختطف عبدالفتاح شريم منذ بداية الشهر وتفرض الإقامة الجبرية على عدد آخر من زوجات الأسرى والشهداء في محافظات الضفة المختلفة .
  13. خلال الشهرين الماضيين رفضت أجهزة عباس الإفراج وأعادت اختطاف 38 ممن صدر بحقهم قرارات قضائية بالإفراج ، حيث أنه وتحايلا على القرارات القضائية يتم الإفراج عنهم ويعاد اختطافهم من أمام السجن أو بعد ساعات من الإفراج عنهم .
  14. تستمر أجهزة عباس في منع العشرات من زيارة ذويهم وتمنع الأهل حتى من إيصال الألبسة و الأطعمة لهم .
  15. حملات الإقصاء الوظيفي مستمرة وتطول معظم من يتم اختطافهم ناهينا عن مصادرة بعض الشقق والمحال والمؤسسات والأموال الخاصة من البنوك ، وإجبار المختطفين على التنازل عنها والتوقيع على أوراق وشيكات لتمرير عمليات السرقة بالإضافة لإغلاق المؤسسات والمحال الخاصة التي تعود للعديد من أبنائنا المختطفين .

وختاما للعرض السريع لهذه الحقائق المؤلمة فإننا نطالب قوى شعبنا الحية والمؤسسات الدولية والقانونية والإنسانية التدخل السريع لوقف هذه الجرائم اليومية ، كما نؤكد على الغياب الكامل لدور الإعلام المحلي في الضفة ومؤسسات حقوق الإنسان العاملة ومعظم فصائل شعبنا عن هذا الألم اليومي الذي يلاقيه هؤلاء المختطفون وما تلاقيه أسرهم وأبناؤهم وزوجاتهم من انتهاكات يومية لحقوق الإنسان بالإضافة لحرب الأرزاق التي لم تتوقف لحظة واحدة .

لجنة أهالي المختطفين
الضفة العربية
27 شوال 1430 هـ الموافق 17 أكتوبر 2009 م


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: