Posted by: fatehisrael | يونيو 8, 2010

حقيقة وكالة معاً الإخبارية تتكشف والوثائق تؤكد

وثيقة تكشف عن خطة أعدتها “فتح” حديثاً لاستهداف “حماس” دينياً وتنظيمياً وإعلامياً

وكالة معاً وانضوائها تحت ماكنة الكذب الفتحاوي

وكالة معاً وانضوائها تحت ماكنة الكذب الفتحاوي

لمشاهدة باقي الصور والتفاصيل

الوثيقة الثانية

الوثيقة الثانية

الوثيقة الثالثة

الوثيقة الثالثة

كشفت وثيقة سرية النقاب عن أن حركة “فتح” أعدت خطة لاستهداف حركة المقاومة الإسلامية “حماس” دينياً وتنظيماً وإعلامية، وهي بعنوان “الخطة الرباعية لكشف المستور” تمتد لأربعة أشهر بدءاً من الأول من شهر أيلول (سبتمبر) المنصرم، وتهدف إلى تقريب الخطاب الديني لحركة “حماس” من الجماعات التكفيرية وإظهاره للناس على أنه خطاب واحد، ونشر الإشاعات التي تبين أن حركة “حماس” تعاني من أزمات داخلية عميقة.

وتبين هذه الوثيقة التي وصلت لوسائل الإعلام، أن الخطة تتمركز حول ثلاثة محاور لاستهداف الحركة دينياً وتنظيمياً وإعلامياً، وبدأت الخطة بالمحور الديني، حيث تهدف إلى تقريب الخطاب الديني لحركة “حماس” إلى الجماعات التكفيرية وإظهاره للناس على أنه خطاب واحد، وتستهدف أيضاً استغلال الوضع الفلسطيني الخاص الذي لا يوجد فيه تعدد للطوائف والمذاهب لإظهار بأن حركة حماس بأنها حركة تكفيرية.

ويتضمن المحور الديني إعداد مقالات ودراسات دينية مختلفة تعمل على إظهار شقاق بين منهج الإخوان المسلمين الوسطي وبين منهج حركة “حماس”، وتتضمن هذه الدراسات عنوانين كثيرة منها: “يا شعب فلسطين التفوا حول وليّكم (الرئيس محمود عباس) الشرعي واتركوا الخوارج”، والعمل على هجران المساجد المحسوبة على حركة “حماس” والعمل على مصاحبة الدعاية في كافة المستويات.

أما على صعيد المحور التنظيمي؛ فهو يرتكز على إظهار أن هناك أزمات داخلية عميقة تستر بالتهديد والوعيد في صفوف حركة “حماس”، والعمل على زيادة المبالغ المالية المدفوعة المقدمة للأشخاص الذين يدعون أنهم يملكون “دلائل” مادية على ما يزعمون أنها حقيقة “حماس” الداخلية، إضافة إلى إبراز الادعاءات عن وجود خلافات داخلية في حماس وتعميمها على وسائل الإعلام بقوة حتى تصبح الشغل الشاغل للمناصرين لها في الداخل والخارج إما نفياً لها أو استفساراً عنها.

وفي المحور الإعلامي؛ أظهرت هذه الخطة أن حركة “فتح” تعمل على إعداد تقارير إعلامية مضادة تظهر التناقض الإعلامي الذي تخرج “حماس” روايتها فيه، الضغط إعلامياً على القنوات الأخرى التي تروج لحركة “حماس” كالجزيرة والحوار أو العالم والمنار، كما تدعي الخطة.

وتوضح خطة “فتح” أن مادتها تتضمن تقارير صحفية تشرف عليها لجنة صحفية، وإعداد تقارير مصورة بإشراف لجنة فنية، وتتضمن تقارير تلفزيونية وستبات وفلاشات، وعقد مؤتمرات صحفية تتعلق بالخطة الخاصة باللجنة العليا ومكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وتحتوي أيضاً على إعداد وثائق داخلية تتعلق بحركة “حماس” وتعديل وثائق وإخراج وثائق جديدة مزيفة.

وتشتمل الخطة على جهات عديدة منها الإعلام المركزي في الأقاليم، المكاتب الفرعية، مكتب الرئيس للشؤون الإعلامية والصحفية، الناطقون الإعلاميون، وهيئة الإذاعة والتلفزيون (فلسطين)، وتعتمد كذلك على المنشورات والمواقع الإلكترونية والقطاع النسوي.

وتبين الخطة ما تسميها “الإيجابيات” التي يمكن أن تخلفها، أهمها العمل على إرباك حركة “حماس” على الساحة الفلسطينية والعربية والدولية وإشغالها بالبحث عن مخارج أمام الروايات المختلفة التي تأثر في الرأي العام، حسبما ورد بالخطة.

أما “السلبيات” التي بينت الوثيقة تخوف معديها منها هي الخشية من عدم التزام القيادات والكوادر بالتنفيذ والتقيد الحرفي بالخطة، وأخذ مبادرات فردية شخصية، وعدم الدراية بأن هذه الخطة أشرف عليها مختصون في مجال الإعلام والدعاية والمونتاج والإخراج، موضحة أن أي اجتهادات “قد تؤدي إلى فشل في سير الخطة بل قد تؤدي إلى نتائج عكسية”، كما ذكرت الخطة.

وفي ختام الخطة؛ بينت أن هناك جهات مساندة من خارج حركة فتح لها، ولفتت النظر إلى أن أهم الجهات المساندة هي حزب الشعب والتجمع الديمقراطي (فدا) والجبهة الديمقراطية، أما الجبهة “الشعبية فلم نعرض الأمر عليهم لموقفهم السلبي في قضية بني عودة حيث كانوا سبباً في قوة الدعاية المضادة”، كما جاء في الوثيقة.

وتابعت الوثيقة: “أما الجهاد الإسلامي فكسبها فيه ايجابيات كبيرة جداً لكن ذلك يتطلب خططاً وجهداً أكبر من تلك التي تم وضعها خلال الشهرين المنصرمين”.



Responses

  1. سبحان ,,, لازم ينفضحوا ,, وهاد شي أكيد
    لكن المشكلة بالعالم الأهبل اللي بيعرف كل شي وبيعرف ان فتح على خطأ ,, وحتى أبناء فتح يعرفون انهم على خطأ ,,
    وبالاخر بيحكولك حماس الغلطانة ,,

    لعنهم الله بعمالتهم ,, هم واليهود سواء

    اخ بس لو يحكموني فيهم ,, >,<

  2. اللهم اقسم ظه دحلان المجرم يارب الكون العظيم


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: